الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 33 °

إعلان

مطربون عرب غنّوا بالإنكليزية والفرنسية والإسبانية (فيديو)

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
مطربون عرب غنّوا بالإنكليزية والفرنسية والإسبانية (فيديو)
مطربون عرب غنّوا بالإنكليزية والفرنسية والإسبانية (فيديو)
A+ A-

أعلن الفنان المصري #خالد_سليم، أنه يستطيع الغناء باللغتين الإنكليزية والإسبانية، مشيراً إلى أنه خاض تجربة الإنتاج من قبل وأنتج ألبوماً لنفسه وقدم من خلاله كل الأفكار التي يريد تنفيذها.

وأضاف سليم خلال تصريحات تلفزيونية، أنه ترجم أغنية من أغانيه في الألبوم من العربية إلى الإسبانية وغناها، ونالت إعجاب الجميع خاصة الأصدقاء المقربين له.


وانضم خالد سليم إلى قائمة من المطربين العرب قدموا أغاني بلغات أجنبية، حيث يأتي على رأسهم النجم العراقي كاظم الساهر الذي فاجأ الجميع العام 2015 بإطلاق أغنيته الجديدة "On love"، التي غناها باللغة الإنكليزية، وهي من قصيدة كتبها جبران خليل جبران، قائلاً: "أريد أن أنوه أن العمل الذي قدمته من قصيدة لجبران خليل جبران كان قد كتبها كرسالة لكل العالم، إن هذه هي موسيقانا وثقافتنا وكل ما نملك من محبة، الأغنية لحنتها بنفسي والتوزيع الموسيقي لميشيل فاضل".


كما تألقت المطربة وردة الجزائرية، في الغناء باللغة الفرنسية أكثر من مرة، حيث وُلدت وردة لأب جزائري وأم لبنانية، ومارست الغناء بفرنسا منذ وقت مبكر، وكانت تقدم أغاني لفنانين معروفين في ذلك الوقت أمثال أم كلثوم وأسمهان وعبدالحليم حافظ، حيث قدمت بعض الأغاني بعدها باللغة الفرنسية التي كانت تجيدها.


وغنّت النجمة ميريام فارس، أغنية "You Raise Me Up" باللغة الإنكليزية، خلال مشاركتها في المسرحية العالمية "Peter Pan The Never Ending Story" في دبي.


القائمة تضم النجمة هيفا وهبي، التي غنّت أكثر من مرة بالإنكليزية، كان على رأسها فيديو كليب أغنية "كاسبر" العام 2015، كما أطلقت أغنية "حبيبي" مع المغني الأميركي ني-يو، والتي غنت فيها جزءاً كبيراً باللغة الإنجليزية.



كما فاجأ الفنان التونسي صابر الرباعي، جماهيره بتقديم أغنيته الشهيرة "أتحدى العالم"، باللغة الفرنسية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.


الكلمات الدالة