الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مهرجان جبيل للتانغو ينطلق على 3 أيام... الرقص "أسلوب حياة"

المصدر: "النهار"
مهرجان جبيل للتانغو ينطلق على 3 أيام... الرقص "أسلوب حياة"
مهرجان جبيل للتانغو ينطلق على 3 أيام... الرقص "أسلوب حياة"
A+ A-

تستعدّ مدينة #جبيل لاستقبال "مهرجان جبيل للتانغو 2019"، في نسخته السّادسة، وسط السوق العتيق الأثري. وستعجّ المدينة خلال ثلاثة أيام بالموسيقيين والراقصين المحترفين من جنسيات مختلفة، فيجتمعون على ألحان الموسيقى، ضمن مهرجان يمتدّ من 27 أيلول الجاري، لغاية 29 منه.

وستطوف "parade" في أزقة جبيل لإستقطاب محبّي الرقص إلى وسط الساحة لعيش تجربة فريدة من نوعها. كما وسيشارك خمسة "دي جاي" من بلدان مختلفة وسط أجواء رائعة تدفع عشاق التانغو إلى التّمايل على المعزوفات الجميلة. وستتوفّر أيضاً صفوف للرقص في مدرسة رهبنة القلبين الأقدسين في جبيل لجميع الهواة والمحترفين لصقل موهبتهم أكثر فأكثر.

وسيعرض فيلم "نسمة تانغو" خلال افتتاح المهرجان غداً، عند السابعة مساءً، وبعدها ستبدأ ليالي الرقص، بمشاركة أستاذ التانغو مازن كيوان، على أن تتوفّر للسياح الأجانب الفرصة لزيارة المدينة الأثرية مع مرشد مقيم في المنطقة. يجمع التانغو الناس بسحره من خلال أناقة التعامل مع الإيقاع، كاسراً جميع الحواجز، ومستقطباً مختلف الأعمار، على أن يشارك نحو 250 شخصاً ترواح أعمارهم ما بين 17 إلى 64 عاماً. 

وفي حديثٍ لـ"النهار"، يشير مازن كيوان إلى أنّ "اللبناني بطبيعته قريب من الآخر، ويعتبر الرقص من صلب ثقافة البلد"، لافتاً إلى أنّ الرّقص بالنسبة إليه "أسلوب حياة"، مضيفاً: "انتشرت ظاهرة التانغو بعد التسعينات وأصبح هذا التجمُّع مكان لجوء أفراد العائلات المفكّكة من دون الحكم على هؤلاء الأفراد أو محاسبتهم، مما أوجد لديهم حسَّ الانتماء للعائلة".

وسيستقبل المهرجان راقصين من مختلف أنحاء العالم، من روسيا واليونان وتركيا وفرنسا وبلدان أخرى من العالم العربي، بالإضافة إلى مشتركين لبنانيين، على أن تُقدَّم ثلاثة احتفالات يوميّاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم