الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

روحاني: إيران ستخفض التزاماتها النووية مجدّداً "اليوم أو غداً"

المصدر: "أ ف ب"
روحاني: إيران ستخفض التزاماتها النووية مجدّداً "اليوم أو غداً"
روحاني: إيران ستخفض التزاماتها النووية مجدّداً "اليوم أو غداً"
A+ A-

أشارالرئيس الإيراني حسن #روحاني، اليوم، إلى أنّ #إيران ستعلن "اليوم أو غداً" عن تخفيض جديد في التزاماتها تجاه المجتمع الدولي في المجال النووي.

وبعدما اعتبر أنّ الجهود الديبلوماسية التي تبذلها فرنسا لمحاولة تجنب هذه التدابير الإيرانية الجديدة لن تنجح على الأرجح قبل الموعد النهائي الذي حددته طهران، قال روحاني خلال انعقاد مجلس الوزراء أنّ هذا الإعلان سيركز على "تفاصيل المرحلة الثالثة" من الاستراتيجية الإيرانية للحدّ من هذه الالتزامات التي بدأت في أيار الماضي، وفق ما جاء في بيان للرئاسة الإيرانية.

وأضاف البيان أنّ روحاني تطرق في جلسة مجلس الوزراء إلى سير المفاوضات مع أوروبا، وقال: "على سبيل المثال اذا كانت هناك خلافات على عشرين نقطة، فاليوم انحصرت هذه الخلافات في ثلاث، لكنّنا لم نصل حتى الآن الى الحل النهائي ومن المستبعد التوصل الى هذا الحل على مدى اليوم وغداً، وبالتالي سنخطو الخطوة الثالثة في خفض التزاماتنا النووية".

وكان روحاني لفت أمس الثلثاء إلى أنّ "المرحلة الثالثة من تخفيض" التزامات إيران ستتم كما هو مخطط لها "في الأيام المقبلة" ما لم تتخذ الأطراف الأخرى خطوة "مهمة" تجاه بلاده، كما أوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "أرنا".

ونقلت الوكالة عن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي قوله أنّ بلاده مستعدة للعودة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي الإيراني في مقابل حصولها على خط ائتماني من نحو 15 مليار دولار يتم التفاوض عليه حاليًا مع الأوروبيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم