السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

وسيلة جديدة خالية من الهرمونات لمنع الحمل

المصدر: "النهار"
ترجمة كارين اليان ضاهر
وسيلة جديدة خالية من الهرمونات لمنع الحمل
وسيلة جديدة خالية من الهرمونات لمنع الحمل
A+ A-

تواجه المرأة أحياناً مشكلات ناتجة من تناول حبوب منع الحمل لما تحتوي عليه من هرمونات تسبب مضاعفات لدى البعض. الجديد الذي تقدمه مجموعة من الباحثين الأميركيين وسيلة منع حمل خالية من الهرمونات لا تتسبب للمرأة بأية مضاعفات أو آثار جانبية. وبحسب ما نشر في موقع Doctissimo قد تكون هذه الوسيلة فاعلة لتأمين الحماية من بعض الأمراض المنقولة جنسياً .

هذه الوسيلة الجديدة لمنع الحمل هي عبارة عن هلام يدهن في المهبل قبل ساعة على الأقل من إقامة العلاقة. ويبدو أن هذه الوسيلة الجديدة تتميز بعناصر عدة:

-هي خالية من الهرمونات وبالتالي تعتبر حلاً أمثل للنساء اللواتي لا يحتملن وسائل منع الحمل الأخرى كحبوب منع الحمل واللولب ويفضلن تجنب تناول الهرمونات وما ينتج عنها من آثار جانبية عديدة تزيد حدة لدى البعض.

-تسمح للنساء بتجنب مشكلة النسيان الشائعة مع حبوب منع الحمل عادةً مما يسمح بضبط عملية الإنجاب بشكل أفضل. هذا شرط ان يكون موعد إقامة العلاقة معروفاً مسبقاً لدهن الهلام في الوقت المناسب قبل ساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوسيلة تعمل على ضبط معدل الحموضة وحفظه بين 3،5 و4،5 مما يحد من إمكان وصول الحيوانات المنوية لبلوغ البويضات. هذا وقد بلغت الابحاث والتجارب المرحلة الثالثة على أن تتوافر في الأسواق الاميركية بعدها. أما معدل فاعلية هذه الوسيلة في منع الحمل فبلغت نسبة 86 في المئة. علماً أن التجارب كانت قد أجريت على 1400 امرأة بين سن 18 و35 وكانت النتائج مرضية ومتوافقة مع التوقعات من التجربة. يضاف إلى ذلك أن هذا الهلام قد يكون فاعلاً في مكافحة بعض الامراض المنقولة جنسياً في ما يحد من نمو البكتيريا في المهبل. 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم