الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 27 °

"محمود تزوّج من الألمانيّة جيسيكا... لكنها تركت كلّ ما تملك لكلبها"؟ إليكم الحقيقة #FactCheck

المصدر: النهار
الصورة المتناقلة مع الشرح الخاطئ المرفق بها (فيسبوك).
الصورة المتناقلة مع الشرح الخاطئ المرفق بها (فيسبوك).
A+ A-
امرأة بفستان العرس، وقد شبكت يدها بيد شاب إلى جانبها. في المزاعم المتناقلة، هذا "محمود الذي يبلغ 23 عاما، وقد تزوج من الالمانية جيسيكا التي تبلغ 71 عاما"، لانه "يحبها من كل قلبه". لكن "عندما توفيت جيسيكا، علم محمود ان زوجته تركت كل ما تملك لكلبها". مع ان الصورة حقيقية، غير أنها ترجع الى الثنائي ألميدا ايريل وغاري هاردويك اللذين تزوجا عن حبّ عام 2015، بفارق عمر بينهما يصل الى 53 عامًا. الرواية عن محمود وجيسيكا الألمانية فبركة خيال. FactCheck#
 
"النهار" دقّقت من أجلكم
 
الوقائع: صفحات وحسابات عدة في وسائل التواصل (مثل هنا، هنا، هنا، هنا...) تتناقل، منذ أيام، هذا المنشور وتتشارك فيه. رواية عن "محمود (23 عاما) الذي تزوج من الالمانية جيسيكا (71 عاما). وقال انه يحبها من كل قلبه، علما ان جيسيكا تملك اسهما بقيمة 350 مليون دولار. وعندما توفت جيسيكا بعد 6 سنوات، علم محمود ان زوجته أوصت بجميع ما تملك لكلبها". 
 
 
 
التدقيق: 
 -يقود البحث العكسي عن الصورة المتناقلة، بواسطة غوغل، الى تحديد هوية الثنائي: ألميدا ايريل Almeda Errell من ماريفيل في تينيسي الأميركية، وغاري هاردويكGary Hardwick . المناسبة: زفافهما في 26 تشرين الاول 2015، رغم فارق في العمر بينهما يصل الى 53 سنة، وفقا لما تورد مواقع اخبارية أجنبية (مثل هنا، هنا، هنا، هنا، هنا...). 
 
 
قصة حب استثنائية تجمع الثنائي، وتجول منذ اعوام قليلة في أرجاء العالم، بالصور والفيديوات والتفاصيل. "امرأة تبلغ 71 عامًا تتزوج من شاب يبلغ 17 عامًا، بعد ثلاثة أسابيع فقط من لقائه"، وفقا لما عنونت "ميرور".
 
 
 في الواقع، ألمادا التقت غاري خلال جنازة ابنها، على ما تروي. وخلال الأشهر القليلة اللاحقة، لم تستطع التوقف عن التفكير فيه. ولم تدرك أن الشعور كان متبادلاً. "ثم التقيا مجددا في حفلة عيد ميلاد، وبدآ المواعدة. وبعد أسبوعين من موعدهما الأول، طلب غاري يدها للزواج. وبعد ستة أيام، ارتدت ألميدا ثوب العرس"، واحتفلت بزفافها من غاري. ("دايلي مايل"، و"الصن"). 
 
للسائلين، الزوجان بخير وبأبهى الحالات، بعد نحو 5 سنوات على زفافهما. وهما يطلان عبر حساباتهما في وسائل التواصل الاجتماعي (هنا، هنا، هنا، هنا)، لا سيما في التيك توك، لنشر مقاطع فيديو يتبدلان فيها العناق والقبل على وقع اغاني الحب. 
 
 
 
النتيجة: لا وجود، اذاً، لـ"محمود العشريني الذي تزوج من الالمانية جيسيكا السبعينية... وبعد وفاتها تركت كل ما تملك لكلبها". الصورة المتناقلة تظهر الثنائي ألميدا ايريل وغاري هاردويك اللذين تزوجا عن حب عام 2015، بفارق عمر بينهما يصل الى 53 عامًا. 
الكلمات الدالة