السبت - 21 أيار 2022
بيروت 24 °

إعلان

ما حقيقة "وفاة الشيف بوراك التركي"؟ FactCheck#

المصدر: النهار
الشيف بوراك مع النجم الاميركي ويل سميث (الصورة من حسابه في تويتر، 18 شباط 2021).
الشيف بوراك مع النجم الاميركي ويل سميث (الصورة من حسابه في تويتر، 18 شباط 2021).
A+ A-
يتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا عبر الواتساب، فيديو يتضمن صورا للشيف التركي الشهير بوراك، بمزاعم أنه "في ذمة الله". غير ان هذه المزاعم لا اساس لها. الشيف بوراك بخير. وقد نشر قبل ساعات عدة، في مختلف حساباته الرسمية، فيديو جديدا له وهو يعد طبقاً خلال "وقت الافطار في دبي" بالإمارات العربية، مع ابتسامته المعهودة. FactCheck#  
 
"النّهار" دقّقت من أجلكم 
 
الوقائع: قبل ساعات عدة، تلقى قسم #النهار_تتحقق FactChecking فيديو قصيرا بعنوان: "الشيف بوراك تركي في ذمة الله". وقد تضمن صورا عدة له. ويحمل الفيديو اسم حساب [email protected] في تطبيق تيك توك. 
 
 
 
التدقيق:
بحثاً عن الفيديو في حساب [email protected] في تيك توك، يتبين انه لم يعد موجوداً، في وقت يستمر تناقله عبر تطبيق الواتساب، بعدما تم تنزيله من الحساب المذكور.  
 
- الشيف بوراك "وقت الافطار"-
لكن الشيف بوراك بخير، بخلاف ما يزعمه الفيديو المتناقل. 
 
قبل نحو 22 ساعة، نشر الشيف فيديو جديدا، في مختلف حساباته الرسمية في الانستغرام، والفايسبوك، وتيك توك، وتويتر، وهو يعد طبقا جديدا، مبتسما. وأرفقه بتعليق بالتركية: "إنه وقت الإفطار في دبي" بالامارات. وضمّن الفيديو مشاهد سريعة من المدينة. 
 
 
 
وقد ألحق هذا الفيديو، بتغريدة في تويتر، صباح 14 آذار 2021، تساءل فيها (بالتركية): "هل كل شيء جميل ينتهي؟". 
النتيجة: اذاً، المزاعم ان "الشيف بوراك التركي توفي"، مزاعم مختلقة، لا صحة لها. الشيف بخير، ونشر له قبل ساعات عدة فيديو وهو يعدّ طبقاً خلال "وقت الافطار في دبي" بالامارات. 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم