الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طائرات مجهولة تستهدف 6 شاحنات في البوكمال بعد دخولها المنطقة آتية من العراق

المصدر: "النهار"
 استهداف شاحنات.
استهداف شاحنات.
A+ A-
استهدفت طائرات مجهولة، شاحنات تبريد في قرية الهري بريف البوكمال شرقي دير الزور، مِمّا أدّى إلى تدميرها ومقتل وإصابة من بداخلها.
 
ووفقاً للمصادر، فإنّ 6 شاحنات تبريد دخلت المنطقة آتية من العراق، حيث جرى استهدافها، تزامناً مع تحليق طائرات مسيّرة تابعة لـ"التحالف الدولي"، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى.
 
وأفادت قناة "الميادين" بأنّ الشاحنات ايرانية وتحمل مساعدات غذائية.
 
من جهته، أشار المرصد السوري، في 27 كانون الثاني، إلى أنّ سيارات تابعة لـ"حزب الله" دخلت إلى الأراضي السورية عبر الحدود السورية – العراقية قرب مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.
 
ووفقاً للمصادر، فإنّ أحد عناصر الحزب العسكريين كان على رأس مجموعة من السيارات التي تقل عدد كبير من مرافقيه، ودخلت باتجاه الأراضي السورية.
 
وعادت البرّادات المخصّصة لنقل الخضار من مدينة الميادين باتجاه العراق بعد أن أفرغت حمولتها من قواعد الصواريخ.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان،في  26 كانون الثاني، إلى وصول شاحنات تبريد إلى المربع الأمني في الميادين بريف دير الزور الشرقي ضمن منطقة غرب الفرات، يوم الثلاثاء 24 كانون الثاني، وتم تفريغها في مستودعات تابعة لميليشيا فاطميون الأفغانية في المنطقة هناك.
 
ووفقاً لمصادر "المرصد السوري"، فإنّ دخول الشاحنات والذي يبلغ عددها 4، تزامن مع استنفار كبير للميليشيات، وأفرغت الشاحنات حمولتها في مستودعات الأفغان في مدينة الميادين.
 
ورجّحت مصادر "المرصد السوري" وصول منظومات وأسلحة متطوّرة إلى الميليشيات الإيرانية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم