الإثنين - 15 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

بالصور - تزامناً مع جلسة مجلس النواب... اعتصام لأهالي ضحايا انفجار المرفأ

المصدر: "النهار"
اعتصام لأهالي ضحايا انفجار المرفأ.
اعتصام لأهالي ضحايا انفجار المرفأ.
A+ A-
تحرك أهالي ضحايا تفجير المرفأ إلى أمام ساحة النجمة، تزامناً مع انعقاد جلسة مجلس النواب، رافعين شعارات تندد بـ"المحكمة السياسية الصورية والوهمية"،

اعتراضا على إدراج بند تشكيل المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء على جدول الأعمال، ودعما للبندين 25 و40 المتعلقين بالمحافظة على اهراءات القمح وتحويلها معلماً سياحياً.
 
تحت شعار "الشاهد الصامت"، توجه الأهالي الى أعضاء مجلس النواب ورئيسه، معتبرين "انتخاب أعضاء المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، بدعة ولعبة من ألاعيبهم الشيطانية للهروب من التحقيق العدلي، وبالتالي المجلس العدلي، ولمنع محاكمتهم في أي جريمة ليكونوا الشرفاء النزهاء".

ورفضوا بشدة "هذه المحكمة السياسية الصورية والوهمية التي يحاولون من خلالها التنصل بالإجماع من اي مسؤولية تقع عليهم، وتحت غطاء الدستور كما يقال الذي هم أسياده وهم من وضعوه. فكيف لمجرم ان يحاسب نفسه؟ وكيف لقاض ان يقاضي نفسه، وكيف لنا أن نثق بعدالة محكمة لم تعمل يوماً في تاريخنا؟ من هنا نطالب بالإعتراف بصلاحية القضاء العدلي لمحاكمة الوزراء في جريمة انفجار مرفأ بيروت، فنحن نضغط لإقرار القانون لحماية أهراءات مرفأ بيروت، وما حصل في 4 آب جريمة مئة في المئة في حقّ اللبنانيين جميعاً".

 
الصور بعدسة الزميل حسام شبارو:
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم