الأحد - 23 حزيران 2024

إعلان

بالفيديو- "حزب الله" يُسقط منطاداً تجسّسياً... وإسرائيل تقصف بصواريخ زلزالية

المصدر: "النهار"
إسقاط المنطاد التجسّسي.
إسقاط المنطاد التجسّسي.
A+ A-

بعد كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، عن أن جبهة الجنوب مستمرّة "كمّاً ونوعاً وتفرض معادلات" وأن "هدفها الضغط لوقف الحرب على غزة"، يبدو أن الترجمة العملانية جاءت من خلال عملية نوعية مركبة، الى جانب باقي الاستهدافات التي باتت تتكرر بشكل يوميّ وإن أخذت منحى تصعيدياً منذ بدء الهجوم على رفح.

فقد أعلن "حزب الله" اليوم عن إسقاط منطاد تجسّسي، وجاء في البيان أنه "بعد تتبّع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه العدو الإسرائيلي فوق ‏مستعمرة أدميت للمراقبة والتجسّس على لبنان، وبعد تحديد مكان ادارته ‏والتحكم به، استهدفنا بالأسلحة الصاروخية ثلاثة ‏أهداف عائدة له بشكل متتال، وهي قاعدة إطلاقه التي دمرت وأفلت منها ‏المنطاد، وآلية التحكم به وتم تدميرها بالكامل، وطاقم إدارته الذي أصيب بشكل ‏مباشر ووقع أفراده بين قتيل وجريح".

وأفاد مراسل "النهار" بأن المنطاد سقط بين رميش وعين إبل، وأن وحدة من الجيش اللبناني قامت بالسيطرة على الموقع.

 
وفي وقت لاحق، نشر "حزب الله" مقطع فيديو يُظهر مشاهد من عملية "استهداف وحدة الإدارة والتحكم للمنطاد التجسسي التابع لجيش العدو الإسرائيلي في مستوطنة أدميت".
 
 
 
 

كما أعلن "حزب الله" قصف مبانٍ يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنتي أفيفيم والمالكية بالأسلحة المناسبة، كما أعلن عن استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا بقذائف المدفعية وتحقيق إصابات مباشرة. 

 من جهة ثانية، نعى الحزب أحد عناصره،  حسين عباس عيسى "غريب" مواليد عام 1968 من بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، الذي سقط جرّاء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيليّة حي القندولي الواقع غرب البلدة. 

 
بدوره، أعلن الجيش الإسرائيل عن "جرح خمسة جنود إسرائيليين في قصف صاروخي لحزب الله على منطقة الجليل الغربي"، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن "مقتل إسرائيلي إلى جانب إصابة خمسة جنود في الهجوم الصاروخي لحزب الله".
 
كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ "طائراتنا قصفت مباني عسكرية تابعة لحزب الله في منطقتي عيتا الشعب وقرية كفركلا جنوبي لبنان".
 
 
 
 

الى ذلك، شنّت الطائرات الإسرائيلية غارة على بلدات يارون لجهة مارون الراس وكفركلا وعيتا الشعب، فيما استهدفت المدفعية أطراف بلدتي الفرديس وراشيا الفخار.

وأدت غارة يارون الى اصابة مواطن بجروح متوسطة عملت فرق الدفاع المدني اللبناني على نقله الى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل، ودمرّت أحد المنازل بشكل كامل، والحقت أضراراً فادحة بعشرات المنازل المحيطة بالمنزل المستهدف ، فضلاً عن احتراق سيارتين عملت عناصر الدفاع المدني على اخمادهما. 
كما التهمت النيران الاحراج في محيط بلدة علما الشعب جراء القذائف الفوسفورية. 
 
 

وكان الطيران الحربي قد شنّ عند الأولى من بعد منتصف الليل، غارتين على بلدة الخيام،وغارة عنيفة بأربعة صواريخ استهدفت بلدة كفركلا، استخدم خلالها صواريخ ثقيلة تسمىصواريخ "شارون" الزلزالية، أحدثت دماراً كبيراً في البلدة، بحسب ما ذكرت"الوكالة الوطنية للإعلام".
 
وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه قصف مبانعسكرية لـ"حزب الله" في كفركلا جنوبي لبنان
 
إلى ذلك، أفيد عن قصف إسرائيلي بالمدفعية على أطرافبلدة زبقين، جنوب مدينة صور، وكذلك غارات بالحربي الإسرائيلي بين راشيا الفخاروكفرحمام ومزرعة حلتا.
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم