الإثنين - 15 نيسان 2024

إعلان

وصول وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت في زيارة تستمرّ ثلاثة أيام

المصدر: "النهار"
وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان خلال زيارته السابقة إلى بيروت (نبيل إسماعيل).
وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان خلال زيارته السابقة إلى بيروت (نبيل إسماعيل).
A+ A-
أفاد مراسل "النهار" بوصول وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إلى بيروت في زيارة رسمية تستمرّ ثلاثة أيام، وفي سياق دعوة رسمية موجهة من وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، "من أجل إجراء محادثات والتشاور وتبادل وجهات النظر في مختلف التطورات سواء التطورات المحلية والإقليمية والدولية، وضمننها ما يجرى في فلسطين المحتلة"، وفق عبداللهيان.
 
ومن المرجّح أن يلتقي عبداللهيان يوم غد وزير الخارجية عبدالله بوحبيب عند الساعة العاشرة، على أن يعقد لقاءً مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عند الساعة 12:30، ليجتمع من بعدها برئيس مجلس النواب نبيه بري عند الساعة الثانية.
 
وقال وزير الخارجية الإيرانية من المطار: "يطيب لي أن أعرب عن بالغ سروري لهذه الفرصة المتجددة التي أتيحت لي اليوم، والتواجد في بيروت لأجري سلسلة من اللقاءات التي تتيح تبادل وجهات النظر مع المسؤولين اللبنانين المحترمين".
وأضاف: "أودّ أن أؤكّد أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى راسخة في موقفها الداعم و المؤازر والمحتضن للجمهورية اللبنانية الشقيقة وشعبها وجيشها ومقاومتها. وندعو في هذا الإطار جميع القوى والأفرقاء والتيارات السياسية الفاعلة والمؤثرة إلى أن تمضي قدماً من خلال الحوار الرئيسي بينها، وأن تتمكن من خلالها انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، واستكمال العملية السياسية لما يخدم المصالح الوطنية لهذا البلد".

وتابع: "نحن على ثقة تامة بأن القوى السياسية الفاعلة والمؤثرة في هذا البلد الشقيق لديها من الاستقلالية و الحكمة والحنكة التي تؤهلها لأن تحلّ أمورها بنفسها بعيداً عن أيّ تدخّل أو إملاء خارجي مفروض عليها".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم