السفارة الأميركية في العراق: النظام الإيراني ينهب مواردٍ تعود للشعب العراقي

المشرق-العربي 08-05-2026 | 13:27

السفارة الأميركية في العراق: النظام الإيراني ينهب مواردٍ تعود للشعب العراقي

السفارة الأميركية في العراق: يستغلّ الجيش الإيراني النفط العراقي لتمويل الإرهاب
السفارة الأميركية في العراق: النظام الإيراني ينهب مواردٍ تعود للشعب العراقي
السفارة الأميركية في بغداد
Smaller Bigger

كتبت السفارة الأميركية في العراق، عبر منصة "إكس": "يتصرف النظام الإيراني كعصابةٍ مارقة، إذ ينهب مواردٍ تعود للشعب العراقي. لن تقف وزارة الخزانة الأميركية مكتوفة الأيدي بينما يستغلّ الجيش الإيراني النفط العراقي لتمويل الإرهاب ضد الولايات المتحدة  وحلفائها".

 

السفارة الأميركية في العراق
السفارة الأميركية في العراق

وجاء المنشور  بالتزامن مع فرض واشنطن عقوبات على مسؤولين وشبكات متهمة بتسهيل تهريب النفط الإيراني وخلطه بالنفط العراقي للالتفاف على العقوبات الأميركية.

 

 

الأكثر قراءة

شمال إفريقيا 6/23/2026 10:35:00 PM
بعد سنوات من الجدل القضائي... تنفيذ حكم الإعدام بحق "فتاة بورسعيد"
آراء 6/24/2026 2:11:00 PM
عندما يصبح السكن، وهو أبسط حقوق الإنسان، خاضعاً لاختبار الهوية، فإن المشكلة لا تكون في شقة للإيجار، بل في وطن لم ينجح بعد في استئجار مساحة مشتركة لأبنائه جميعاً.
النهار تتحقق 6/23/2026 9:29:00 AM
بدا الرئيس الأميركي دونالد ترامب رافع الرأس بفخر. وكُتب على صورته Thanks USA، اي شكراً الولايات المتحدة الأميركية.
لبنان 6/24/2026 9:11:00 PM
مصدر أمني سوري لـ"النهار" ينفي وجود حشود على الحدود مع لبنان