اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي

الخليج العربي 27-02-2026 | 11:55

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي

مصر والسعودية تتفقان على تعزيز التعاون ومتابعة التطورات الإقليمية
اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي
لقاء سابق بين بن فرحان وعبد العاطي. (أرشيفية)
Smaller Bigger

أفادت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، بأنّه "جرى اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين".


 

وتناول الاتصال مسار العلاقات الثنائية، حيث أشاد الوزيران بـ"عمق الروابط الأخوية بين مصر والسعودية والحرص المتبادل على تطوير التعاون"، مشيرين إلى "الزخم الإيجابي الذي شهدته العلاقات خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى السعودية يوم 23 شباط/فبراير الجاري".

لقاء سابق بين بن فرحان وعبد العاطي. (أرشيفية)
لقاء سابق بين بن فرحان وعبد العاطي. (أرشيفية)


كما ناقشا التحضيرات لعقد الاجتماع الأول لمجلس التنسيق الأعلى بين البلدين، وتبادلا الرؤى حول التطورات الإقليمية، مؤكدين على "أولوية خفض التصعيد واحتواء التوترات، وتغليب لغة الحوار والدبلوماسية في المنطقة، مع التركيز على مستجدات الأوضاع في السودان وقطاع غزة وليبيا ومنطقة القرن الأفريقي، وجهود الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

العلامات الدالة

الأكثر قراءة

شمال إفريقيا 6/23/2026 10:35:00 PM
بعد سنوات من الجدل القضائي... تنفيذ حكم الإعدام بحق "فتاة بورسعيد"
كتاب النهار 6/22/2026 5:30:00 AM
إنّي، بنبرةٍ قاسيةٍ غير مسبوقة، أدعو رئيس الجمهوريّة ورئيس الحكومة والحكومة ورئيس مجلس النوّاب والنوّاب إلى التقدّم من الأمم المتّحدة ومجلس الأمن الدوليّ بطلب تحييد لبنان
النهار تتحقق 6/23/2026 9:29:00 AM
بدا الرئيس الأميركي دونالد ترامب رافع الرأس بفخر. وكُتب على صورته Thanks USA، اي شكراً الولايات المتحدة الأميركية.