تركيا ترغب في التفاوض مع أميركا لإزالة الرسوم الجمركية
أعلن وزير التجارة التركي عمر بولات اليوم الجمعة أن تركيا ترغب في التفاوض مع الولايات المتحدة لإزالة الرسوم الجمركية الإضافية البالغة 10% التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب.
وأضاف بولات أن هذه الرسوم "هي الأفضل من بين الأسوأ" بالنظر إلى فرضها بنسب أعلى على العديد من الدول الأخرى.

وأوضح في بيان "نريد مناقشة هذه المسألة في مفاوضات مع وزارة التجارة الأميركية وممثّلها التجاري... نظراً لوجود فائض قدره 2.4 مليار دولار لمصلحة الولايات المتحدة في الميزان التجاري بين البلدين لعام 2024".
إقرأ أيضاً - صندوق النقد: الرسوم الأميركية تشكل خطراً كبيراً على الاقتصاد العالمي
العلامات الدالة
الأكثر قراءة
خلف صورة القوة الاقتصادية والنفوذ العالمي، تخوض أكبر اقتصادات العالم معركة أخرى صامتة: سباق الاقتراض، حيث باتت الديون تتضخم بوتيرة تقترب من حجم الاقتصاد العالمي نفسه.
نبض