كنعان بعد اجتماع "التكتل": لسنا طرفاً في المشكلة وتصريف الأعمال لن يطول

27 تشرين الثاني 2018 | 18:48

كنعان.

اشار امين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان بعد اجتماع التكتل، الى ان "المسعى الذي يقوم به رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل هو للمساعدة والوصول لحل"، وقال: "نحن لسنا طرفا في المشكلة، بل المسعى هو لحلها ونطمئن بأن تصريف الاعمال لن يطول".

اضاف: "كل من له القدرة او النية في المساعدة في الوصول الى حلول أهلا وسهلابه، ومستعدون للوقوف خلفه ومساعدته، والمسألة ليست مسألة تذاكي وتشاطر".

ولفت إلى أن "الارادة اللبنانية هي الاساس، وهناك أكثر من فكرة للحلول ويجب ايقاف عملية التهويل بالملفين المالي والاقتصادي".

وعن المسألة المالية قال: "ماليتنا العامة بحاجة لاصلاح ولحسابات مالية ووضع حد لتجاوز الاعتمادات، والتكتل سيكون السد المنيع والساعي الاكبر لاحترام القوانين وعدم تجاوز حقوق الناس ولاسيما بماليتهم العامة".

اضاف: "الرقابة في لبنان ليست خيارا بل واجب، ويدنا ممدودة لكل من يريد مكافحة الفساد ولن نسكت بعد اليوم".

وختم: "نتمنى تشكيل الحكومة في القريب العاجل، وتهمنا حكومة لا تعطل بعضها، لأن مطلبنا الاساس حكومة عمل من خلال خريطة طريق، لاسيما ان الاهم هو الملف المالي والاجتماعي والاقتصادي، وثقافة احترام القانون ليست خيارا بل واجب ملزم للجميع". 

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard