"يحمل الإنجيل عالياً ثمّ يكذب" ... حملة تذكّر بانتقادات ترامب لتيد كروز

3 تشرين الثاني 2018 | 21:50

المصدر: "ذا هيل"

  • "النهار"
  • المصدر: "ذا هيل"

السيناتور تيد كروز - "أ ب"

أعلنت لجنة حملة التغيير التقدمي يوم السبت أنها تستهدف السيناتور تيد كروز بتسجيل صوتي يذكّر بالانتقاد المتكرر الذي وجهه الرئيس الأميركي دونالد ترامب له واصفاً إياه بالكاذب. ويُسمع ترامب وهو يقول: "يجب أن أخبركم شيئاً حول تيد كروز. لم أقابل مطلقاً، مطلقاً شخصاً يكذب أكثر من تيد كروز. واحد من أكبر الكاذبين في جميع الأزمنة. لهذا السبب ندعوه ‘تيد الكاذب‘. ‘تيد الكاذب‘. يحمل الإنجيل عالياً ثمّ يكذب". وأضاف ترامب أنّ كروز أخذ الكثير من الأموال من الكثير من الناس كما نعته ب "البغيض" و "غير النزيه"، مشيراً إلى أن "لا أحد في الكونغرس يحبه". 

يخوض كروز معركة انتخابية صعبة عن ولاية تكساس ضد الديموقراطي بيتو أورورك قبل أيام على انطلاق الانتخابات النصفية. ويتقدم كروز بفارق ضئيل عن منافسه في معظم استطلاعات الرأي. يأتي هذا الإعلان وسط تقارير تفيد بأنّ التصويت المبكر ارتفع بشكل صاروخي في الولاية التي شهدت إقبال 332 ألف ناخب تحت سن الثلاثين إلى صناديق الاقتراع في وقت سابق. وهذا الرقم يساوي خمسة أضعاف ما شهدته الولاية في الانتخابات النصفية سنة 2014.

اختلف ترامب وكروز في السابق، لكنّ الرئيس الأميركي غير لهجته تجاه السيناتور الحالي، فوصفه بأنه "تيد الجميل" قبل مشاركته في الحملة الانتخابية في تكساس الشهر الماضي. على الرغم من أنّ الجمهوريين بدوا واثقين من أنّ كروز سيحتفظ بمقعده، فإنّ خسارته المحتملة أمام أورورك ستجهض جهودهم للحفاظ أو توسيع غالبيتهم في الغرفة العليا داخل الكونغرس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard