الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

عدوان: "القوات" تريد رئيسا "قبضاي"

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رأى نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان أن "تفجيري السفارة الإيرانية في بيروت يؤكدان فشل النأي بالنفس عن أحداث المنطقة، وان الآتي أعظم"، مذكرا ان "حزب القوات، وقوى 14 آذار عملا على إبعاد لبنان عن المحاور والصراعات". وأكد عدوان في حديث إلى مجلة "المسيرة" ينشر الاثنين أن "الحماية من التطرف، وتدارك أخطاره، يحتاج الى دولة قوية قادرة تحمي حدودها. وأنظمة ديمقراطية في المنطقة"، مشيرا إلى أن "ما قيل عن تدارك أخطار التطرف بالذهاب للقتال في سوريا، ضرب مفهوم الدولة التي تحمي الناس والأرض والحدود، ومفهوم المشاركة، واستدرج التطرف الى لبنان". واعتبر ان "العلاج الوحيد، هو سيطرة الدولة على كل المستويات والاستعانة بالقوات الدولية وفق القرار 1701 لبسط سلطتها وحماية حدودها".

وقال: "إن أي حكومة لا تلتزم إعلان بعبدا، لا يمكن أن نكون فيها، وأي حكومة تعيدنا الى "الجيش والشعب والمقاومة" لن نكون فيها، وأي حكومة فيها فريق يحارب خارج لبنان لا يمكن أن نكون فيها، لأننا لا يمكن أن نشرِّع هذا التدخل. كما ان رئيس الحكومة المكلف، ورئيس الجمهورية لا يمكن أن يشكلا حكومة كهذه، لأنهما يخالفان الدستور بذلك".
وأضاف "إن رئيس الجمهورية لا يمكنه إلا أن يؤلف حكومة قبل انتهاء ولايته، لأنها هي التي ستتسلم السلطة في حال شغور موقع الرئاسة، مع إصرارنا على أن لا يحصل هذا الشغور".
وتابع "إن القوات تريد رئيسا "قبضاي"، لا ينظر الى مصلحة الآخرين قبل مصلحة لبنان، لأنه لم يعد في مقدور لبنان أن يتحمل رئيسا ضعيفا، على عكس ما يحصل في رئاسة المجلس النيابي، أو رئاسة الحكومة"، سائلا "لماذا نطبق العكس في رئاسة الجمهورية؟".
وختم عدوان "ان التمديد غير وارد إطلاقا بالنسبة إلينا، ولا علاقة لهذا الموقف بموقفنا من الرئيس سليمان، الذي نؤيد مواقفه بشكل كامل ونعتز بها".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم