الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

بريطانيا ترسل SMS لـ40 ألف شخصا تشتبه بأن أوضاعهم غير قانونية\r\n

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

أرسلت الحكومة البريطانية رسائل هاتفية نصية قصيرة إلى نحو 40 ألف شخص يشتبه في أن أوضاعهم ليست قانونية، دعتهم فيها إلى الإجهار بأوضاعهم أو الرحيل. وإضافة إلى الذين تم الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني والهاتف الثابت، تم الاتصال في المجموع بـ58800 شخص.
وصرح ناطق باسم وزارة الداخلية أنه "عندما تفيد سجلاتنا أن هناك أشخاصاً ليسوا مقيمين بشكل شرعي، من الضروري الاتصال بهم لأننا عازمون على إعادتهم إلى ديارهم".
وأثارت الطريقة التي اعتبرتها الحكومة "عملانية" انتقادات في بريطانيا ولا سيما أن أحد المدافعين عن الحقوق المدنية قال إنه تلقى الرسالة بينما هو مقيم في بريطانيا منذ 1966. ونقلت صحيفة "ذي اندبندنت" عن سوريش غروفر قوله: "صدمت تماماً وروعني أن أتلقى تلك الرسالة القصيرة، وصلت إلى هنا عام 1966 مع والدي، ولدت في شرق افريقيا لكنني على الدوام كنت أملك جواز سفر بريطانياً".
لكن بعد التحري، قالت وزارة الداخلية  إن ذلك غير صحيح و"لم تعثر على أثر لأي رسالة وجهت إلى هذا الرجل".
وأضافت الوزارة أنه "من بين 58800 شخص تم الاتصال، بهم تلقينا 143 احتجاجاً".
ودافع وزير الهجرة مارك هاربر عن هذه السياسة معتبراً أن "ليست هناك مشكلة في أن نقول للناس الموجودين هنا بشكل غير قانوني، إنه لا يمكنهم البقاء في هذا الوضع". وأضاف أن الحملة التي أطلق عليها عنوان "غوهوم" (عد إلى بلادك) واختبرت طيلة أسبوعين في تموز في لندن، ستمتد إلى بقية أنحاء البلاد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم