الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

تغوّطت "كايا" كلبة نتانياهو... فاشتعلت حرب على "الفيسبوك"

المصدر: أ ف ب
تغوّطت "كايا" كلبة نتانياهو... فاشتعلت حرب على "الفيسبوك"
تغوّطت "كايا" كلبة نتانياهو... فاشتعلت حرب على "الفيسبوك"
A+ A-

تحوّل خلاف حول روث كلبة عائلة رئيس الوزراء الاسرائيلي #بنيامين_نتانياهو حربا على وسائل التواصل الاجتماعي بين نجل نتانياهو وأبناء رؤساء وزراء سابقين، بينهم خصوصا ابن رئيس الوزراء السابق #ايهود_اولمرت.


وحظي التراشق الكلامي بين الرجلين باهتمام اعلامي كبير في اسرائيل. وقد انطلق على خلفية شكوك حول تغوّط كلبة نتانياهو، "كايا"، في حديقة عامة في القدس. وكتبت احدى جارات عائلة نتانياهو في منشور على موقع "فيسبوك" انها طلبت من #يائير_نتانياهو (25 عاما)، نجل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، إزالة مخلفات الكلبة، لكنه رد عليها بإشارة بذيئة بيده. ولم يتضح اذا كانت الكلبة "كايا" تبرزت بالفعل ام لا.  


لكن القصة لم تنته عند هذا الحد، إذ نشرت في وقت لاحق منظمة "مولاد" المعارضة لرئيس الوزراء الاسرائيلي اليميني على صفحتها على "فيسبوك" منشورا بعنوان: "خمسة أمور لا تعرفونها عن ولي العهد يائير نتانياهو".  


ورد نتانياهو الابن في منشور لاذع على "فيسبوك" ندد فيه بـ"الاكاذيب والافتراءات"، وهاجم المنظمة قائلا انها تتلقى تمويلها من الخارج، وتعمل من اجل "تدمير" الدولة العبرية. و"مولاد" منظمة تعمل من اجل تجديد الديموقراطية في اسرائيل.  


وطالب يائير بمعرفة السبب وراء تصويب المنظمات عليه دون سواه من أبناء رؤساء حكومة سابقين، بينهم ايهود اولمرت وشيمون بيريز وارييل شارون، متهما هذه المنظمات بالتحيز المنهجي ضد عائلته.  


وكان ابن شارون، عمري، امضى العام 2008 حكما بالسجن 4 اشهر بسبب تمويل غير مشروع لحملات والده الانتخابية.  


كذلك، تطرق يائير الى ما وصفه "بعلاقات مثيرة" بين ابن اولمرت و"رجل فلسطيني"، في تلميح إلى وجود علاقة مثلية بينهما، بما يقوض "امن البلاد".  


واختتم نتانياهو الابن منشوره باثنين من الرموز التعبيرية المعروفة بـ"إيموجي"، احدهما في شكل غائط مبتسم، والآخر عبارة عن إشارة بذيئة بإصبع اليد.  

ورد اريئيل اولمرت، نجل ايهود اولمرت، مباشرة عبر "فيسبوك" في رسالة وجهها الى يائير نتانياهو، واصفا نفسه بأنه "الابن السري لاولمرت، الابن المثلي، الذي يعيش مع فلسطيني، وهرب معه الى باريس"، مؤكدا ان هذه القصة "كاذبة تماما. انا احب النساء، واعيش مع احداهن ولدينا ابنة".


ووفقا لاولمرت الابن، "المشكلة الكبيرة هي العنصرية والايحاءات المعادية للمثلية"، موضحا بسخرية انه يلتقط بنفسه غائط كلبه.  


ويقول معارضو نتانياهو إن ابنه يائير يقيم في منزل رئيس الوزراء من دون وظيفة رسمية. ويتهمون الزوجين سارة وبنيامين بتحضير نتانياهو الابن لتولي مهمات والده.  


وتبنت عائلة نتانياهو الكلبة كايا العام 2015 من احد الملاجىء. وتسببت الكلبة بالفعل بفضيحة العام 2015 عندما عضّت اثنين من المدعوين خلال استقبال، مما دفع عائلة نتانياهو الى وضعها موقتا في الحجر الصحي.  


واقر البرلمان الاسرائيلي الاربعاء، في قراءة اولى، مشروع قانون اطلق عليه اسم "قانون كايا" يسمح بوضع الكلاب التي تعضّ البشر في الإقامة الجبرية في المنزل، بدلا من نقلها إلى ملجأ، على ما اوردت وسائل الاعلام الاسرائيلية. 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم