منظمة سويدية: على إسرائيل إصلاح سفينة كانت متوجهة لكسر حصار غزة

8 آب 2016 | 13:37

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلنت منظمة حقوقية سويدية اليوم، انها ستطالب السلطات الاسرائيلية باصلاح سفينة كانت متوجهة لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع #غزة، قبل ان تحتجزها اسرائيل عام 2012، بعد قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية باطلاق السفينة.

وقال المتحدث باسم حركة "سفينة الى غزة" درور فيلر، ان السفينة "استيل" الفنلندية الموجودة حاليا في ميناء حيفا، شمال اسرائيل ما تزال عائمة ولكنها في حالة لا تسمح لها بالابحار.

وقال فيلر بالانكليزية عبر الهاتف من منزله في السويد: "المرة الاخيرة التي قام احدهم بفحص السفينة، قبل عام او تسعة اشهر ربما، كانت السفينة في حالة سيئة".

ووفق فيلر، فان السفينة "ما زالت في المياه المالحة ولا نعرف وضع المحرك ولا نعرف وضع الاشرعة". واكد: "سنطالب بان يصبح القارب في حالة صالحة للابحار لنتمكن من الابحار فيه".

وكان فيلر، الناشط الموالي للفلسطينيين المولود في #اسرائيل، واحدا من 11 ناشطا سويديا كانوا على متن السفينة بعدما اعترضتها البحرية الاسرائيلية في المياه الدولية قبالة قطاع غزة.

وتخلى فيلر في السابق عن جنسيته الاسرائيلية ويحمل الجنسية السويدية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard