الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

مبيعات الهواتف الذكية تخطت مبيعات الهواتف العادية

A+ A-

تخطت المبيعات العالمية للهواتف الذكية للمرة الأولى مبيعات تلك العادية خلال الربع الاول من العام، وبقيت المجموعة الكورية الجنوبية "سامسونغ" في صدارة هذا المجال، على ما كشفت مجموعة الابحاث "آي دي سي".
وقد بيع 216.2 مليون هاتف ذكي بصورة إجمالية بين كانون الثاني ونهاية آذار، وشكلت هذه المبيعات 51.6% من إجمالي مبيعات الهواتف الخلوية المسجلة في الربع الاول من العام، بحسب "آي دي سي".
وأوضحت المجموعة أن مبيعات الهواتف الخلوية قد سجلت ارتفاعا بنسبة 41.6% في خلال سنة واحدة، لكنها تراجعت بنسبة 5.1% بالمقارنة مع الربع الأخير من العام 2012 الذي ازدادت فيه المبيعات بدفع من أعياد نهاية السنة.
وبقيت مجموعة "سامسونغ الاولى عالميا من دون منازع في مجال الهواتف الذكية"، مع 32.7% من حصص السوق ومبيعات شملت 70.7 مليون هاتف ذكي، بحسب "آي دي سي" التي كشفت أن مبيعات "سامسونغ" تخطت مجموع مبيعات منافسيها الاربعة الكبار.
ولا تزال "آبل" في المرتبة الثانية عالميا مع 17.3% من حصص السوق ومبيعات شملت 37.4 مليون وحدة، لكنها قد سجلت للمرة الاولى منذ ثلاث سنوات ونصف السنة نموا دون نسبة 10%.
وكانت المرتبة الثالثة من نصيب مجموعة "إل جي"، مع 4.8% من حصص السوق ومبيعات شملت 10.3 ملايين وحدة.
ولفتت "آي دي سي" ختاما إلى الدور المتنامي للمصنعين الصينيين الذين تقدموا على مصنعين تقليديين في هذا المجال، من قبيل الفنلندي "نوكيا" والكندي "بلاكبيري".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم