الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

واشنطن تفرض عقوبات على 3 لبنانيين يمثّلون 4 شركات تتّهمهم بالمساهمة في دعم الإرهاب و"حزب الله"

المصدر: واشنطن - "النهار"
واشنطن تفرض عقوبات على 3 لبنانيين يمثّلون 4 شركات تتّهمهم بالمساهمة في دعم الإرهاب و"حزب الله"
واشنطن تفرض عقوبات على 3 لبنانيين يمثّلون 4 شركات تتّهمهم بالمساهمة في دعم الإرهاب و"حزب الله"
A+ A-

فرضت وزارة الخزينة الاميركية عقوبات على أفراد وشركات توفر الدعم المادي للقدرات العسكرية والارهابية لـ"حزب الله"، وصنّفت عميل شركة Vatech SARL فادي حسين سرحان المسؤول عن شراء المعدات لهذه الاغراض وشركته "مساهمين في دعم الارهاب"، إضافة الى العميل عادل محمد شرّي وشركته Le-Hua Electronics Field Co. Limited. كما صنّفت شركتين أخريين يملكهما ويديرهما العميل علي زعيتر، المصنّف سابقا "إرهابياً دولياً يعمل لمصلحة حزب الله".
واتخذ قرار الوزارة هذا وفقاً للقرار التنفيذي (الرئاسي) الرقم 13224 الذي يستهدف الارهابيين، وأولئك الذين يوفرون الدعم للارهابيين او لأعمال الارهاب. ونتيجة لهذا القرار، سيجري تجميد جميع ممتلكات هؤلاء الافراد وشركاتهم الموجودة في أي مكان خاضع للقوانين الاميركية، كما يمنع القرار المواطنين الاميركيين من التعامل معهم.
وقال آدم زوبن الوكيل الموقت لوزارة الخزينة إن "حزب الله تنظيم ارهابي خطير ومخرّب، ووزارة الخزينة مصمّمة على مواصلة فرض الضغوط القصوى على هذا التنظيم، من خلال استهداف مصادره تمويله المختلفة (...) وقرار اليوم يظهر استغلال حزب الله للقطاع التجاري لدعم قدراته العسكرية وتسهيل نشاطاته الارهابية. وسوف تواصل الوزارة ملاحقة أي شخص او شركة توفر الدعم لهذا التنظيم العنيف".
وتتهم وزارة الخزينة سرحان من خلال شركته ومركزها بيروت، بشراء تقنيات ومعدات حساسة لحساب الحزب، بينها طائرات من دون طيار ومعداتها، وغيرها من المعدات الالكترونية من شركات في الولايات المتحدة واوروبا وآسيا والشرق الاوسط. كذلك تتهم شري بشراء تقنيات ذات استخدام مزدوج مدني وعسكري، من شركات آسيوية لحساب "حزب الله"، وتسهيل جهود الحزب لشراء تقنيات مختلفة من الصين ونقلها الى اليمن، لكي تستخدم في متفجرات يستعملها الحوثيون، الذين يمثلون مجموعة شاركت في نشاطات هددت بشكل مباشر وغير مباشر السلام والامن والاستقرار في اليمن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم