الجميّل: نقف الى جانب سلام ومقبل

7 آب 2015 | 17:32

أكّد الرئيس أمين #الجميل أن "الدور الذي يلعبه رئيس الحكومة تمام #سلام أساسي ومن المفروض على كل اللبنانيين المخلصين التضامن معه والوقوف الى جانبه، لان ما يواجهه من صعوبات ومن اوضاع لم تمر بها البلاد من قبل تقتضي ان يكون هناك وعي لدى اللبنانيين لإنقاذ البلد، لأننا وصلنا الى مرحلة من الاهتراء وبدأخوفنا على المستقبل بكل ما لهذه الكلمة من معنى".

وأضاف الجميل عقب لقائه #سلام في السراي الحكومي: "عندما تكون الأشياء مكسورة تتم معالجتها وتصليحها ،ولكن الاهتراء الموجود لا يُعالج باي شكل من الاشكال، وهذا هو وضع الادارة والبلد والمؤسسات، الاهتراء الذي يخلق واقعا لا يمكن التغاضي عنه .من هنا يواجه دولة الرئيس كل هذه الاوضاع بشجاعة وحكمة ودراية واكدنا له اننا الى جانبه في هذه المرحلة بالذات، وعلى ما يبدو هناك بداية لحلحلة ونأمل ان تؤدي الجهود والتضحيات التي يبذلها الى مخرج في اسرع وقت ممكن".

وأضاف: "تؤلمنا المآسي التي نعيشها الواحدة تلو الأخرى، سواء كانت على صعيد التعيينات ووضع الادارة والمؤسسات الوطنية ك#الجيش وغيره. والخطوة التي اقدم عليها وزير الدفاع سمير مقبل هي مفيدة جدا للبلد. هو حاول وكان مطلبنا ان تحصل التعيينات في كل المراكز بما فيها اولا قيادة الجيش والقوى الأمنية ولكن كما نعرف في مجلس الوزراء تعثر هذا الأمر ولم يبق الا حل التمديد لبعض المسؤولين الأمنيين منعا للفراغ ولا يمكننا ترك هذه المؤسسات في الفراغ. لذلك نحن نقف الى جانب وزير الدفاع في الخطوات التي اتخذها بعد ان تعثر تعيين مسؤولين جدد في هذه المواقع."

أما في موضوع النفايات، فقال الجميل أن "الأمر لا يحتمل ولا يمكن تأجيل الحلول، ومن المفروض اعلان حالة طوارىء استثنائية لحل هذه المعضلة. حاليا يُحكى عن حل للترحيل وليس لدينا خيار آخر لأن خيار المناقصات يتطلب وقتا طويلا لتعود وتنتظم الأمور وتُبنى المنشآت اللازمة .حاليا الترحيل هو الحل المتوفر وهو يتطلب جهدا وتوافقا وإمكانيات و معالجة الإشكالات سواء كانت الادارية او المالية أو حتى السياسية ،ولكن هذا الموضوع يجب ان يكون الأولوية في الوقت الحاضر".

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard