امين عام الاطلسي يدعو الى "رد شامل" على ماساة مهاجري المتوسط

27 نيسان 2015 | 18:32

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

قال الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ ان ماساة المهاجرين في المتوسط تستدعي "ردا شاملا" يساهم الحلف فيه بالمساعدة على "ارساء الاستقرار في بلاد المنطقة".

وصرح ستولتنبرغ امام الصحافة في زيارة الى لشبونة "علينا ان نتحد لمواجهة هذه الازمة. انه تحد دولي هائل يستدعي ردا شاملا".

واضاف ان "ما يفعله الحلف الاطلسي لارساء الاستقرار في افغانستان احد العوامل ضمن رد موسع على مشكلة اللاجئين في المتوسط"، مشيرا الى التعاون العسكري مع الاردن والعراق.

واضاف في ختام لقائه وزير الخارجية البرتغالي روي ماشيتي "كما اننا مستعدون للتعاون مع ليبيا فور سماح الوضع الامني بذلك".

كما رحب بالاجراءات التي اتخذها الاتحاد الاوروبي "لتكثيف حضوره البحري لمساعدة المنكوبين وتعزيز مكافحة الاتجار بالبشر"، مذكرا بان كل مؤسسة تلعب "دورا مختلفا".

واوضح ان "الاتحاد الاوروبي يعمل على مستوى مراقبة الحدود وسياسات الهجرة. ويساعد الحلف الاطلسي في ارساء الاستقرار في دول المنطقة" مذكرا بان "هذه القضية ليست محصورة بشمال افريقيا، لاننا نعلم جميعا ان هؤلاء اللاجئين ياتون كذلك من اسيا وافغانستان والشرق الاوسط".

وتأتي تصريحات امين عام الحلف الاطلسي بعد ثمانية ايام على اسوا كارثة غرق مهاجرين في المتوسط حيث انقلب مركب على متنه نحو 750 شخصا ما ادى الى مقتل 24 شخصا واعتبار 700 في عداد المفقودين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard