مجموعة ربيع كيروز... نبض شرقيّ من داخل باريس

9 آذار 2015 | 16:45

قدّم المصمّم اللبناني ربيع كيروز مجموعة داره لخريف وشتاء 2015-2016 خلال أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة في باريس. اختار كيروز محترفه الخاص مكاناً للعرض فاقتصرت لائحة الضيوف على نحو 150 شخصاً.

تمثّل الهدف الأساسي في مجموعة الموسم لكيروز بـ"حرية الحركة"، إذ تجد اليدان طريقهما بسهولة إلى جيوب السراويل مثلاً. كما كان من شأن الفساتين الواسعة والمصمّمة من الكريب المزدوج إضفاء الحياة إلى المجموعة.

قميص مقلّم بالأزرق والأبيض في غاية الحرفية. كشمير مشقوق يضمّ العارضات بعاطفة ظاهرة. كثيرة هي الدلالات على جذور كيروز اللبنانية في مجموعته، لكنّه قدّمها بأسلوب باريسيّ ما جعل أزياءه الجاهزة راقية المعالم. يعرف هذا المصمّم البترونيّ (نسبة إلى البترون) كيف يسحر الغرب في عقر داره. بمينيماليّة القفطان الشرقيّ والعباءة يجسّد كيروز الجمال العربيّ بشياكة فرنسيّة. فنّ لا يتقنه دوماً المهاجرون الشرقيّون.

شقّ كيروز الفساتين والقمصان بطريقة جريئة وغير مبتذلة. جاء عمله من دون تكلّف. لم يقحم أزياءه بإضافات لا لزوم لها. كانت الفساتين انسيابيّة جداً، تلتصق بواسطة الأحزمة بجسد المرأة من دون إظهار تفاصيله غير المرغوبة. حدّث كيروز مجموعته بأزرار السيراميك الملوّن الملفوف يدوياً، وأضاف أشكالاً من الرخام.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard