لا تحلو زيارة بالي من دونها

16 آب 2014 | 09:38

تقع جزيرة بالي جنوب خط الاستواء، وتبهرك بجمال طبيعتها وشواطئها وثقافتها حيث يختبر السائح وجهة سياحية لا مثيل لها. هذه الجزيرة الاندونيسية تجعلك تختبر أموراً لن تراها في أي مكان آخر من العالم. بالي هي المكان المثالي للأشخاص الذين يريدون الهروب من الأنشطة اليومية والتمتع بشهر العسل أو حتى قضاء وقت مميز مع العائلة والأصدقاء.
بالي معروفة بكونها جزيرة جميلة مع جبالها ومعابدها وقصورها وحقول الأرز التي تملؤها. كما أنها تجمع بين عدة ثقافات لا سيما التقليدية منها حيث لا تزال الحياة في مختلف مناطقها تقوم على أساس المعتقدات الدينية السائدة. وقد بات أيضاً للرياضات الحديثة مكاناً في بالي مثل الغوص، والإبحار والتجذيف وركوب الأمواج التي يتمتع بها الآلاف من الزوار كل عام.

شواطئ بالي:
تشتهر الجزيرة بالمناظر الطبيعية الجميلة، فهناك الغابات الاستوائية الكثيفة والبحيرات والشلالات والأنهار والوديان العميقة ومدرجات الأرز الخلابة. تحتوي على سلسلة من الجبال البركانية التي يصل عددها إلى 6براكين، وتمتاز بالي بالشواطئ الساحرة، وإليكم 5 من أهم الشواطئ الرملية فيها:
1. كوتا حيث يكون منظر غروب الشمس رائعاً ويمكن ممارسة ركوب الأمواج.
2. سانور حيث يمكن المشي على طول 400 متر للوصول إلى البحر الخلاب.
3. أرض الأحلام (دريم لاند) ذات الرمال البيضاء بشعاب مرجانية عريضة.
4. لوفينا الذي تختلف رماله نوعاً ما عن بقية شواطئ بالي لأنها ذو لون أسود. هنا يمكنك رؤية الدلافين تلعب في البحر كما يمكن استئجار قارب من الصيادين على الشاطئ.
5. جيمباران الذي يشتهر بتخصصات طهيه للمأكولات البحرية، لا سيما الأسماك إذ هناك نحو 24 مكاناً للأكل في الشاطئ والاستمتاع بالمناظر البانورامية للشواطئ الساحرة.

المطبخ البالي:
مثل الطعام في مناطق أخرى من إندونيسيا، يعتبر الغذاء البالي الأشهر هو الأرز ويقدم الطبق الرئيسي مع القليل من التوابل والخضراوات الحارة أو السمك أو اللحم ويقدم دائما تقريباً مع ما يعرف بالسامبال أو عجينة الفلفل الحارة. وبالي تعتبر من المناطق القليلة في اندونيسيا التي غالبية سكانها من غير المسلمين، وبالتالي، يشتهر فيها الـ babi guling أي الخنزير المشوي، وكذلك الـ BEBEK betutu أي البط المدخن المحشو والملفوف بأوراق الخيزران.

10 أمور لا تحلو زيارة بالي من دونها:
1. ركوب الدراجة بالقرب من قرية أوبود حيث يمكنك استكشاف أجمل ما تقدمه لك هذه القرية من معالم وثقافة، ولا تنس أن تمر بـ Goa Gajah، واحدة من الأماكن المقدسة الأشهر في بالي.
2. تعلم ركوب الأمواج في كوتا.
3. مشاهدة غروب الشمس من معبد تنالوت Tanah Lot.
4. مشاهدة رقصة الـ Kecak في أولو واتو Ulu Watu وهي رقصة تقليدية يقوم بها سكان بالي الأصليون.
5. الغوص حول جزيرة Menjangan.
6. القيام برحلة عبر البر إلى بحيرة براتان.
7. تسلق جبل باتور، ويفضل القيام بذلك في الصباح إذ إن معظم المجموعات تبدأ صعودها قرابة الساعة الرابعة فجراً لتصل إلى القمة في السادسة صباحاً لمشاهدة شروق الشمس عبر مضيق لومبوك.
8. تناول طبق الـ Guling في إيبو أوكا في اوبود.
9. القيام بالرافتينغ Rafting في أنهر وشواطئ بالي.
10. حضور سباق الجواميس Buffalo Race في نيغارا، وهي حيوانات مهمة جداً في بالي.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard