الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

أرض محايدة لمواجهة الهند وباكستان في كأس ديفيس

المصدر: "أ ف ب"
أرض محايدة لمواجهة الهند وباكستان في كأس ديفيس
أرض محايدة لمواجهة الهند وباكستان في كأس ديفيس
A+ A-

أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب نقل مباراة #باكستان و #الهند ضمن منافسات #كأس_ديفيس، والتي كانت مقررة في اسلام أباد، إلى أرض محايدة، لأسباب أمنية على خلفية تصاعد التوتر بين البلدين بسبب إقليم كشمير.

وأكد الاتحاد في بيان أنه اتخذ قرار نقل المباراة: "بعد مراجعة أحدث استنتاجات خبراء في الأمن مستقلين عن الاتحاد".

وتابع: "كانت دائماً الأولوية بالنسبة إلى الاتحاد الدولي لكرة المضرب ولجنة كأس ديفيس سلامة الرياضيين، الرسميين والجماهير، وعلى هذا الأساس تم اتخاذ القرار".

وشدد البيان انه بحسب قانون كأس ديفيس يتوجب على "الاتحاد الباكستاني لكرة المضرب اختيار مكان محايد، وأمامه خمسة أيام عمل لتأكيد ذلك. لن يتم الاعلان عن المكان إلا بعد اقتراحه والموافقة عليه".

وكان من المقرر أن ينتقل الفريق الهندي إلى باكستان لخوض لقاء ضمن المجموعة الأولى لمنطقة آسيا/أوقيانيا في 14 أيلول و15 منه، قبل أن يتم إرجاؤها إلى 29 و30 من تشرين الثاني الحالي.

وطلبت الهند من الاتحاد الدولي في آب/أغسطس الماضي، نقل لقائها ضد باكستان إلى أرض محايدة، على خلفية التوتر بشأن كشمير.

وتشهد علاقات البلدين توتراً منذ قرار الهند في الشهر ذاته، إلغاء الحكم الذاتي في القسم الذي تسيطر عليه من إقليم كشمير، ما أثار احتجاج باكستان. ويتشارك البلدان أراضي الإقليم بعد استقلالهما عام 1947، وشكل محور حربين من ثلاث وقعت بينهما.

وتعود المواجهة الأخيرة بين الدولتين ضمن منافسات كأس ديفيس على أرض باكستان إلى عام 1956، وانتهت بفوز الهند 4-0، قبل أن تجدد الاخيرة فوزها على أرضها في مومباي بنتيجة 3-2 في عام 2006.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم