للحب وجوه كثيرة

31 تشرين الأول 2019 | 10:34

المصدر: النهار

الحب: أن أنصب خيمتى داخل قلبك وأن تكفل لي حقوق المواطنة الأولى كمواطن يقيم في وطنه مدى الحياة.

الحب: أن أنصب خيمتى داخل قلبك وأن تكفل لي حقوق المواطنة الأولى كمواطن يقيم في وطنه مدى الحياة.

الحب: أن أترك لك دفة حياتى، أن تكون لي رباناً، مهما تعرضت سفينتنا لتقلبات الحياة وعواصف الدنيا من محاولات لا تشتهيها قلوبنا وتنفر منها أرواحنا، أن نتعهد بتحمّل عواقب تلك الرياح حتى تمر، وأن يرسو قلبي بحلول الربيع على مرافئ أمانك.

الحب: أن أخفي مواطن ضعفي عن العالم الخارجي. ولا أخجل من إظهارها لك حتى تمدني بالطاقة لاستجماع قوتى ولملمت شجاعتى، مهما بدت ثغراتى واضحة يبقى لك مهمة سدها، وعندما تلمح الخوف يتسرب نحوي تركض مسرعاً لتدهمه بالأمل.

الحب: أن أشعر بالاطمئنان مهما عصفت بنا المواقف، طرأ علينا تغييرات يبقي الاطمئنان سيد العلاقة.

الحب: أن تتذكرنى في زحام يومك، وأن أتلقى اتصالاً في منتصف نهارك وأن أخطر ببالك بين حين والآخر، فتبادر بالسؤال تلبية لأوامر قلبك وتعليمات عقلك.

الحب: أن تهتم في عز تعبك وضغوطات الحياة، لا خير في اهتمام وقت الرخاء، إنما الاهتمام ألا تهملني عند الشدائد، فمهما كان ثقيلاً عليك، يبقى الإهمال أكثر ثقلاً على طرفك الآخر.

الحب: أن تحبني في أوقاتي العصيبة التى أتوارى فيها عن عيون الناس: المرض، الضعف، الهزيمة، الانكسار. وأن تبذل قصارى جهدك لإخراجي من هذه الحالة لاستعادة نشاطي من جديد.

الحب: أن تنظر لي نظرة تختلف عن بقية الناس، فإذا كانت الناس تظن أننى قوية، تبقى أنت على يقين أنه قناع أرتديه لمواجهتهم، بينما يتوارى خلفه إنسانة في أمسّ الحاجة إلى كلمة تمسح على صدرها لتزيل أوجاعها، وضمة تبقي فيها رأسي قابعة على قلبك،علها حين تسمع نبضاتك تتبد مخاوفها وتتهاوى أحزانها وتبث فيها الحياة مرة أخرى.

الحب: إذا كنت تكره سلوكاً يفعله الآخرون، ووجدتني أسير على نهجهم أن تحبه أو على الأقل أن تحاول إبداء ملامح وجهك عكس ما بداخلك، فإذا كنت تكره الثرثرة عليك أن تتحمل أسئلتي المتكررة وتحاول أن ترضي فضولي.

الحب: مهما كنت تسعى لتتحرر من كل القيود عليك، أن يروق لك اعتقالي وتطيب نفسك له، وإن كنت تحاول أن تفر من الناس وعاداتهم التى تبغضها كثيراً، فعليك أن تأتي من تلقاء نفسك لتدلف إلى سجن الهوى الذي لا يؤمن بالحرية، إنما يؤمن بأن تكون أسيراً لسجانك، فهو لا يعرف من القوانين سوى الغيرة والاشتياق.

الحب: هو أنني اذا عجزت عن القيام بشيء أتركه لك - مغمضة العينين - لإتمامه دون قلق، وأن تشاركنى في تحقيق أحلامي وأن تبذل ما في وسعك لتذليل العقبات التى قد تواجهنى أثناء السير إلى طريق نجاحي.

الحب: كلما رأيت الخيط بتراخي تلهث لتشده بقوة، كلما حاول الفتور يزورنا، تتفنن في خلق أساليب للإبهار حتى لا يدق لنا باباً، كلما تحسست بأن أموراً تطرأ لتطفئ الشغف وتخنق الحب، سر وراء كل ما تحسسته، اقضِ عليه قبل أن يكون واقعاً ملموساً، أبدله بكل ما يفتن القلب له وينير الروح ويسعد النفس.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard