(فيديو) شامل روكز لـ"النهار": سأشارك في قداس الضبيه و"ما بيشكي من شي" قائد الجيش للرئاسة

8 تشرين الأول 2019 | 21:54

المصدر: "النهار"

  • فرج عبجي
  • المصدر: "النهار"

النائب شامل روكز في استوديو "النهار" (تصوير رينه معوض)

أكد النائب #شامل_روكز في حديث مباشر لفايسبوك #النهار أنه "سيشارك في ذكرى 13 تشرين الاول 1990 في كنيسة سيدة الصعود في الضبيه مع رفاق السلاح وأهالي الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن لبنان، وهذا القداس ليس موجهاً ضد أحد إنما هو لحظة صلاة وتأمل عن راحة أنفس الشهداء، والرئيس ميشال عون هو رمزنا في أي لقاء في كل زمان". وعن مشاركته في الذكرى التي دعا إليها "التيار"، الأحد المقبل، رد ممازحاً: "لست كاهناً لأحضر أكثر من قداس".



وتعليقاً على علاقته بالوزير جبران #باسيل وحقيقة خروجه من تكتل "لبنان القوي"، قال "لكل منا مواقفه في الأمور السياسية، وجميعنا نعمل من أجل مفهوم الدولة ولمصلحة العهد، ولم أخرج عن هذا الإطار، وهذه الأمور نعالجها داخل التكتل، ولكن لا خروج عن جو رئيس الجمهورية خصوصاً في التصويت، ومواقفي لا تتناقض مع الرئيس في الأمور المطروحة". 

ورداً على سؤال بشأن الهجوم عليه لطرحه حكومة خبراء على غرار طلب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أجاب: "هذا الطرح ليس بجديد، وطالبت به من قبل، ويجب أن تتألف حكومة من خبراء ليعالجوا الأزمة بوجود هذا العهد القوي، وإلا فألامور ذاهبة إلى المهوار، ونرحّب بالدعم الإماراتي، وعلينا أن نعمل جميعاً للاستفادة من الدعم العربي والدولي، والإسراع بتحقيق الاصلاحات المطلوبة". 


وعن طرح اسم قائد الجيش العماد #جوزف_عون للرئاسة في وجه باسيل، قال: "أداء قائد الجيش جيد جداً ولا علامات استفهام عليه ولا أحد يجب أن يستهدف الجيش بسبب رئاسة الجمهورية المقبلة، وهذه المؤسسة يجب أن تكون منزّهة ومحيّدة عن الصراعات السياسية، ولا يشكي من شيء العماد جوزف عون للرئاسة، ". وفي كل الاحوال، من يُثبت خلال الفترة المقبلة أنه رجل القانون والمؤسسات سنؤيده، وانا مع الرئاسة القوية".

وشدد على ان الاصلاحات تكون باستعادة الاموال المنهوبة لافتا الى ان لجنة التحقيق يجب ان تستدعي كل وزراء الاتصالات وليس فقط بعض الوزراء ويجب معرفة الناهبين والمستفيدين.

روكز اكد انه مع ان يسيطر الجيش على كل النقاط في لبنان و"في أي لحظة خرق انا مع كل قدرات الشعب للقتال ليدافع عن ارضه" الا ان "سيطرة الجيش دون منازع شيء محسوم بالنسبة لي ولكن الامر يتغير عند اي اعتداء" مشددا على ان للجيش القدرة على ضبط الحدود بشكل فعال ولا احد احرص من الجيش على ذلك.

وردا على سؤال عن أداء وزراء التيار الوطني الحر، قال روكز:" وزراء التيار جزء من الحكومة و"يصيبون في محلات ولا يصيبون في محلات أخرى" واتمنى ان تكون الاصابات اكثر".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard