الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

المصمّمة روزيتا عبد الأحد: "حقيبتي رفيقة المرأة الدائمة وكاتمة أسرارها" (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
حقائب روزيتا
حقائب روزيتا
A+ A-

باتت حقيبة اليد النسائية اليوم من الأكسسوارات الأساسيّة، التي تستخدمها المرأة في جميع الظروف. وقد عادت حقيبة الكروشيه مرة أخرى هذا الموسم بإصدارات ملوّنة وراقية. والمصممة روزيتا عبد الأحد، التي عملت فترة طويلة في مجال الهوت كوتور، أبدعت نوعاً خاصاً بها من الحقائب، فحازت إعجاب النساء في معظم الدول الغربيّة والعربيّة، إذ تميّزت تصميماتها بلمسة من الأناقة الفاخرة التي تناسب كل سيّدة أنيقة، وحملت اسم Rosetta’s bag.

 النهار قابلتها فكان هذا الحوار:

المصمّمة روزيتا عبد الأحد

 

أنت مصمّمة أزياء دخلت عالم الكوتور منذ زمن طويل. لماذا انتقلت إلى تصميم الأكسسوار، وبالتحديد الحقيبة؟

أنا فنانة قبل كلّ شيء. أجيد الرسم بكل أنواعه. برعت في الرسم على القماش لكبار مصمّمي الأزياء، ممّا جعل دار ديور للأزياء في باريس تهتم بعملي منذ أكثر من 20 عاماً. ولكن للأسف لم تكن لديّ النيّة آنذاك للاستقرار في باريس. أرسم أيضاً لوحات الأكواريل واللوحات الزيتية. اتّجهت إلى تصميم الحقائب لأنّني أعتبر الحقيبة رفيقة المرأة الدائمة وكاتمة أسرارها، فهي لا تستغني عنها .

 

متى بدأت بهذا الخط؟ وما مدى الصعوبة التي لاقيتها في البداية؟
بدأت منذ عامين تقريباً. لم تكن هناك صعوبة بل فترة تأقلم فنيّة للتوصل إلى تصنيع حقيبة تحترم شروط ومقاييس الصناعة الفاخرة  .


Une publication partagée par Rosetta's Bag (@rosettasbag)

 


هو عمل حرفيّ دقيق. اشرحي لنا كيف يتمّ؟
أبدأ أولاً برسم الحقيبة على الورق، ثم أقرّر الحجم الذي يناسبها، وبعدها أدرس الموادّ التي سوف أستعملها في التنفيذ كالخيط، البطانة، السلاسل وجميع الأكسسوارات الأخرى .

يبدو أنك اعتمدت الكروشيه كموادّ مع زخرفة الستراس. لِمَ لم تعتمدي القماش أيضاً؟
اعتمدت الكروشيه، ولكنني أدخل في بعض الأحيان القماش، بعد أن أرسم عليه. في أغلب الأحيان، أستوحي من حضارة مصر القديمة، مثل حقيبة الكروشيه باللون البيج، ونلاحظ رسوم الأهرام عليها، وعلى الجانب الآخر نكتشف "عين حورس" .

 

Une publication partagée par Rosetta's Bag (@rosettasbag)



كيف برعت في هذا العمل؟ هل تدرّبت لدى حرفيّ؟
منذ صغري، ورثت عن والدتي موهبتها اليدويّة وذكاءها الفني وأناقتها في كلّ شيء. أنا أبرع في كلّ ما هو فنّ: الرسم، الرقص، التزيين... باختصار، كلّ ما يحتاج إلى ذوق رفيع وعين فنانة ويد ماهرة .



كيف تسوّقين منتوجاتك؟
بدأت بالتعامل مع بعض العملاء في باريس أخيراً، وكذلك بالبيع من خلال حسابي على إنستغرام Rosetta’s bag. وقد تلقيت أخيراً العديد من الطلبات من أوستراليا، وأميركا وفرنسا. سعيدة جداً لأنّ سيّدات أجنبيّات يحملن حقائب من صنع لبنان.

 

Une publication partagée par Rosetta's Bag (@rosettasbag)

.
وكيف تحددين الأسعار؟
الأسعار أحدّدها تبعاً للمواد التي استعملها وللوقت الذي يتمّ فيه صنع الحقيبة.

هل تصممين حقائب حسب الطلب؟
نعم، لقد صنعت الكثير من الحقائب حسب الطلب، حيث تمّ فيها استعمال الكثير من الألوان وأحجار معيّنة ورسومات على البطانة الداخليّة. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم