الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بسبب الطقس الخريفي الدافئ... سترات ومعاطف ثقيلة تتكدّس في المتاجر وتراجع المبيعات

المصدر: "رويترز"
تخفضيات على الملابس الشتوية قبيل موسم العطلات.
تخفضيات على الملابس الشتوية قبيل موسم العطلات.
A+ A-
ذكر مسؤولون تنفيذيون في متاجر تجزئة كبرى مثل (إتش اند إم) أنّ الطقس الخريفي الدافئ على غير العادة، من الولايات المتحدة إلى أوروبا، أدّى إلى تراجع مبيعات السترات والمعاطف الثقيلة بينما تقترب فترة التسوّق المهمّة من أجل العطلات.

ولجأت بعض متاجر الملابس لخفض الأسعار بالفعل لتجنُّب تراكم المخزونات.

وفي العام الماضي، سعى تجار التجزئة إلى التخلُّص من المخزون الزائد الذي تراكم بسبب التحوُّل في طلب المستهلكين نحو الأساسيات بدلا من العناصر الاختيارية مثل الملابس.

ولكن مع توقُّع درجات حرارة دافئة في بداية الربع الرابع من العام، وفق ما تتنبّأ شركة "ويذر تريندز إنترناشونال" لتتبّع أحوال الطقس، فقد تجد متاجر الملابس والمستلزمات الشتوية أنّ لديها مخزونات ضخمة في نهاية الموسم.

وبدأت علامة "كوس" التجارية الفاخرة، التابعة لـ"إتش أند إم"، تقديم خصم 20 في المئة للبيع الإلكتروني وفي المتاجر على قطع مثل سترات صوف المارينو والمعاطف المنتفخة الطويلة.

وقالت هيلينا هيلمرشون، الرئيسة التنفيذية لشركة "إتش أند إم"، لـ"رويترز"، إنّ المتسوّقين يرجئون شراء الملابس الخريفية "الثقيلة" بسبب الطقس الأدفأ من المعتاد.

كما أشارت "بيبكو غروب" الأوروبية إلى أنّ وصول مخزونها من ملابس الخريف والشتاء تزامن مع استمرار طقس دافئ قياسي في أسواقها الأساسية بوسط وشرق أوروبا. وقال آندي بوند، الرئيس التنفيذي للشركة للمحلّلين: "عندما تكون درجة الحرارة 26 درجة مئوية فإنّكَ لا تستطيع بيع المعاطف".

وذكر بيل كيرك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "ويذر تريندز إنترناشونال"، أنّ "الشهر الممتد من الجمعة السوداء إلى عيد الميلاد سيكون أكثر دفئاً بكثير من العام الماضي، ممّا سيؤدي إلى مخزون زائد إضافي وتخفيضات حادّة في الأسعار".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم