الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مجموعة آسرة لإيلي صعب... وفستان عرس أثار الضجّة في باريس (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
إيلي صعب
إيلي صعب
A+ A-

في الدير الحجريّ لمتحف الفنون الزخرفيّة المجاور لمتحف اللوفر الفخم، ووسط فضاء من التاريخ، قدّم صعب عرضًا للأزياء الراقية، أذهل الحضور بتفاصيله المعقّدة والصور الظليّة الرائعة، التي تليق بفرادة المكان.

أكّد صعب مرّة أخرى أن "رمز مجموعاتي سيبقى دائمًا كما هو"، وهي فلسفته الخاصّة، التي تُعلي من شأن الحفاظ على مصطلحات الهوت كوتور وتركّز على التألّق والعمل اليدويّ.

في هذه المجموعة الخريفيّة، يُعيد المبدع اللبنانيّ صياغة ملامح التاريخ بفضل رؤية حديثة.

 
 

إيلي صعب يُعيد تفسير خطوط الأمس بوساطة عدسة معاصرة من الروعة والتوازن. ثمّة تأمّلات سينمائيّة في قطع من العصور الوسطى: كيت بلانشيت في فيلم "إليزابيث"، "صوفي مارسو" في "قلب شجاع" ، كيرا نايتلي في "الدوقة"، ماريون كوتيار في "ماكبث"، تشارليز ثيرون في "بياض الثلج"، وإيزابيل أدجاني في فيلم La Reine Margot، وأنجلينا جولي في فيلم Maleficent؛ كلّ تلك الشخصيّات منحت روحًا للحياة من خلال قصّة مغرية من الأساطير والحكايات في مجموعة A Glamour Of YORE، وهي مجموعة صعب من الهوت كوتور لخريف وشتاء 2023/2024.

رقصت الزخارف المعقّدة، والأنسجة المتقنة، ودرجات ألوان الجواهر البرّاقة المؤلّفة من الياقوت، والجمشت، والزمرد على الفساتين، تكريمًا لتلك الملكات والبطلات السينمائيّات، اللوتي أدّين أدوارهنّ. تمّ إحياء رمزية القرون الوسطى من خلال ورود Tudor البرّاقة، والأغصان المزهرة، التي تتسلّق على الفساتين، فيتداخل التقدير والاحترام التاريخي والموهبة الفنيّة لإيلي صعب في المجموعة التي صيغت بطريقة شاعريّة.

القماش المعقّد يمتدّ بسخاء وبأحجام مصقولة من الرّصانة المهيبة، حيث كلّ خيط من الحرير قصيدة متحرّكة لجمال بعيد المنال. إلى المشالح الدراميّة من الكريب المطليّ بالكريستال، يضيف الدانتيل المخمليّ طبقة مذهلة، تغلّف الفساتين المتناسقة بغموض ساحر.

في الختام، بدت العروس آسرة بفستانها بلون البلاش الزهري المشغول بدقّة على الأكمام، بالإضافة إلى الكورساج المطرّز. وبدت لعبة الأكتاف والأكمام هي الأكثر إبهاراً. إطلالة أثارت الكثير من التصفيق في الصّالة الكبيرة‍!

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم