الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

أديداس تبتكر أطول زوجين من الأحذية الرياضية في العالم

المصدر: النهار
فاديا صليبي
أطول حذاء أديداس
أطول حذاء أديداس
A+ A-

بالتعاون مع مغني الراب تومي كاش، كشفت Adidas النقاب عن أطول حذاء رياضي تخيّلته على الإطلاق، مستوحىً مباشرة من Superstar، أحد موديلاتها المفضّلة.

 

لا شكّ بأنّ عاشقي السينما يتذكّرون الأحذية الطويلة المدببة التي كان ينتعلها Godefroy de Montmirail في The Visitors (1993). حسناً، لقد صُنعت نسخة جديدة رياضية وقد رأت النور بعد سبعة وعشرين عاماً. أديداس أوريجينال تكشف عن نسختها (التي تذكّرنا بحذاء العصور الوسطى)، التي ولدت من تعاون مع مغني الراب تومي كاش. النتيجة حذاء رياضي طوله متر واحد مستوحى من تصميم Superstar، أحد النماذج الرائدة في الشركة المصنّعة للمعدّات الألمانية.

 
مغني الراب تومي كاش

 

"عندما أخبرت أديداس بأنني أردت إنشاء أطول حذاء رياضي في العالم من أجل تعاوننا كانوا متردّدين.  ولكن بعد خمسة أشهر، ها نحن ذا"، علّق الفنان الإستوني في منشور على Instagram. ظهر نموذجان أحدهما أبيض والآخر أسود بطول ثلاث أقدام. وتعتزم الماركة بيعه بسعر 92 يورو، حسب كونبيني. وإذا كان هذا الحذاء الرياضي هو الأطول على الإطلاق في الوقت الحالي، فهو جزء من عصر تتنافس فيه الأحذية الرياضية في الجرأة والتصميم غير المألوف. نتذكر الحذاء الرياضي المعدني من تصميم Balenciaga الذي يزن 3 كيلوغرامات أو الحذاء الخزفي من Adidas.

 
 

عودة أحذية القرون الوسطى La poulaine

كما رأينا، فإنّ هذا التعاون يذكّرنا بأحذية القرون الوسطى؛ الحذاء الطويل للغاية المدبب الأصابع، الذي انتُعل في نهاية العصور الوسطى، واستمر في هذا الاتجاه لأكثر من 250 عاماً. في ذلك الوقت، كان الحذاء يشير إلى الطبقة الاجتماعية للشخص، والموديلات الأطول كانت مخصّصة للنبلاء. اليوم، يبدو أنّ الجمالية تثير الإعجاب مرة أخرى، إذا أشرنا إلى قدمي المغنية كاردي ب. في نهاية شهر كانون الثاني (يناير). فقد فاجأت مؤدية WAP مشتركيها البالغ عددهم 84.5 مليون مشترك، بنشرها مقطع فيديو لحذائها المعدني الجديد. نموذج ذهبي يذكّرنا بذلك الذي كان ينتعله فرسان العصور الوسطى، مع طرف طويل ومدبّب من تصميم Balenciaga.

 
المغنيّة Cardi B.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم