الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو يؤكّد لجنوده أنّ إسرائيل تضرب حماس "بلا رحمة"

المصدر: أ ف ب
صورة ملتقطة من الحدود الجنوبية لإسرائيل مع قطاع غزة، تظهر دبابة إسرائيلية تسير على الحدود مع الأراضي الفلسطينية (16 نيسان 2024، أ ف ب).
صورة ملتقطة من الحدود الجنوبية لإسرائيل مع قطاع غزة، تظهر دبابة إسرائيلية تسير على الحدود مع الأراضي الفلسطينية (16 نيسان 2024، أ ف ب).
A+ A-
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لجنود جدد في الجيش، الثلثاء، أن إسرائيل تضرب حماس "بلا رحمة" وفق ما أفاد بيان صادر عن مكتبه.

وتواصل إسرائيل منذ السابع من شترين الأول قصف قطاع غزة الساحلي الذي تعرض لدمار كبير بسبب الحرب والحصار المفروض على 2,4 مليوني نسمة.

وتصاعد القلق الدولي بشأن سلوك إسرائيل في الحرب في ظل الارتفاع المضطرد لعدد القتلى والازمة الإنسانية التي يواجهها السكان.

وقال نتنياهو للجنود "إنكم تنضمون إلى (الجيش الإسرائيلي) في مواقع قتالية مهمة في سبيل صد عدو قاس"، مؤكدا "نحن نضربهم بلا رحمة وسنهزمهم".

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد يومين من إطلاق إيران أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل في هجوم غير مسبوق.

وقال نتنياهو إن قتال حماس "جزء من حملة أكبر"، مشيرا إلى أن "إيران تقف خلف حماس وحزب الله وآخرين لكننا مصممون على الفوز هناك والدفاع عن أنفسنا في كافة القطاعات".

واندلعت الحرب على إثر هجوم غير مسبوق نفذته حركة حماس في السابع من تشرين الأول على الأراضي الإسرائيلية من غزة وأدى إلى مقتل 1170 شخصًا، معظمهم من المدنيين، بحسب أرقام لوكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات إسرائيلية رسمية.

وردا على ذلك، توعدت إسرائيل بـ"القضاء" على حماس التي تسيطر على غزة منذ 2007 وتعتبرها اسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "إرهابية".

وأدت الحرب الى مقتل 33843 شخصا في القطاع، غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة التابعة لحماس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم