الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

"يديعوت أحرونوت": يحيى السنوار يُعطّل مفاوضات الرهائن بانتظار الردّ الإيراني

المصدر: "النهار"
يحيى السنوار.
يحيى السنوار.
A+ A-
على وَقع التهديدات الإيرانية المتواصلة بردّ على استهداف إسرائيل قنصلّيتها في دمشق، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنّ زعيم حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، "يُعطّل المفاوضات بشأن إطلاق الرهائن المختطفين بانتظار حدوث هجمات إيرانية".

وقالت تلك المصادر المسؤولة إنّ السنوار "يأمل في اندلاع حرب إقليمية إذا قرّرت طهران الانتقام" لمقتل عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني خلال استهداف إسرائيل لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.

وبحسب تقرير للصحيفة الإسرائيلية، يعتقد المسؤولون الإسرائيليون بأنّ السنوار "يماطل ويؤخّر ردّه" على الاقتراح الأخير في المفاوضات لإطلاق الرهائن.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ المسؤولين الإسرائيليين "يعتقدون بأنّه لا توجد ضغوط كافية عليه (السنوار)" لإطلاق الإسرائيليين المحتجزين لدى "حماس"، وأنّه "ينتظر ليرى كيف تنوي إيران مهاجمة إسرائيل" ردّاً على استهداف قنصليّتها في سوريا.

وكانت مصادر إيرانية قد ذكرت لوكالة "رويترز" أنّ "طهران نقلت لواشنطن أنها ستردّ على الهجوم الإسرائيلي على سفارتها في سوريا على نحو يستهدف تجنّب تصعيد كبير".

وقالت المصادر الإيرانية إنّ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان نقل رسالة إيران إلى واشنطن أثناء زيارته، الأحد، سلطنةَ عمان التي كثيراً ما توسّطت بين طهران وواشنطن.

من جهته، أكد متحدث باسم البيت الأبيض أنّ "الولايات المتحدة نقلت لإيران أنها لم تشارك في الهجوم على القنصلية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم