الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

المخابرات التركيّة تدمّر أهدافاً للأكراد في سوريا

المصدر: رويترز
صورة نشرتها وكالة "الاناضول" التركية مع خبر تدمير مواقع للاكراد في سوريا.
صورة نشرتها وكالة "الاناضول" التركية مع خبر تدمير مواقع للاكراد في سوريا.
A+ A-
قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، اليوم الأحد، إن المخابرات التركية دمرت 23 هدفا تابعا لحزب العمال الكردستاني المحظور ووحدات حماية الشعب الكردية السورية في سوريا.

وجاءت الضربات، التي قالت الأناضول إنها استهدفت مرافق بنية تحتية حيوية ونقاطا للتفتيش وقواعد عسكرية، بعد مقتل تسعة جنود أتراك في اشتباك يوم الجمعة مع أعضاء حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.
 
ونقلت "الأناضول" عن مصادر امنية، الأحد، إن جهاز الاستخبارات استهدف ما تسمى منشآت عسكرية واستخباراتية، وأخرى خاصة بالطاقة والبنية التحتية تابعة لـ"بي كي كي/واي بي جي" في سوريا، وذلك رداً على هجمات التنظيم ضد القوات التركية شمال العراق.

وأفادت المصادر بأن عمليات الاستخبارات أسفرت عن تدمير 5 مرافق حساسة، و3 نقاط تفتيش، و8 ما تسمى نقاط عسكرية، ومستودعين للذخيرة، ومستودعين لوجستيين، ومستودعين تقنيين للمركبات ومركبات أخرى تستخدم في حفر الأنفاق وإعداد الجبهات.

وأكدت أن العمليات ستتواصل حتى تحقيق الأهداف المخطط لها.

السبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 9 من جنودها وإصابة آخر في اشتباكات مع عناصر تنظيم "بي كي كي" شمال العراق، الذين "حاولوا التسلل إلى منطقة تضم قاعدة تركية في منطقة عملية المخلب - القفل".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم