الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

شركة "هاباغ-لويد" الألمانيّة للنقل تعلن تعليق مرور سفنها في البحر الأحمر "حتى الاثنين"

المصدر: أ ف ب
سفينة لـ"هاباغ- لويد" (فايسبوك).
سفينة لـ"هاباغ- لويد" (فايسبوك).
A+ A-
أعلنت شركة "هاباغ-لويد" الألمانية للنقل تعليق مرور سفنها عبر البحر الأحمر "حتى الإثنين" على الأقل، في أعقاب هجوم جديد نفذه الحوثيون في اليمن.

وقالت المجموعة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، إنها "تعلّق حركة حاملات الحاويات عبر البحر الأحمر حتى الإثنين"، مضيفة "سنقرر في وقت لاحق بشأن المرحلة المقبلة".

وأوضحت الشركة أن إحدى السفن العائدة لها "كانت هدفا لهجوم أثناء إبحارها قرب سواحل اليمن"، مؤكدة أن ذلك لم يؤد الى سقوط "أي ضحايا".

وأتى ذلك بعد إعلان شركة "مايرسك" الدانماركية العملاقة للنقل البحري تعليق مرور سفنها عبر مضيق باب المندب غداة تعرّض إحداها الى "حادث".

وقالت الشركة الدانماركية في بيان "في أعقاب الحادث الذي استهدف (سفينة) مايرسك جبل طارق والهجوم الجديد ضد حاملة حاويات اليوم، طلبنا من كل سفن مايرسك في المنطقة التي يتوجب عليها عبور مضيق باب المندب، تعليق إبحارها حتى إشعار آخر".

وأكد الحوثيون الجمعة أنهم استهدفوا سفينتي حاويات قبالة سواحل اليمن كانتا متجهتين الى إسرائيل، بعد سلسلة هجمات مشابهة منذ اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحماس.

وكان الحوثيون المقرّبون من إيران قد أعلنوا أنهم سيستهدفون أي سفن متوجّهة إلى إسرائيل بغض النظر عن بلدانها، رداً على استمرار الحرب.

واعتبر مستشار الأمن القومي الأميركي جايك ساليفان الجمعة أن الحوثيين يشكّلون "تهديداً ملموسا لحرية الملاحة".

وقال لصحافيين خلال زيارة لإسرائيل إن "الولايات المتحدة تعمل مع المجتمع الدولي ومع شركاء من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم للتعامل مع هذا التهديد" مضيفا "الحوثيون يضغطون على الزناد (...) لكن إيران تسلمهم السلاح". 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم