الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

​تونس: القبض على مسؤول كبير ثانٍ في حزب "النهضة"

المصدر: "رويترز"
مقرّ لحزب "النهضة" في تونس.
مقرّ لحزب "النهضة" في تونس.
A+ A-
أفاد مسؤولون في حزب "النهضة" التونسي المعارض بأنّ الشرطة التونسية ألقت القبض الثلثاء على عبد الكريم الهاروني القيادي البارز في الحزب بعد يومين من وضعه قيد الإقامة الجبرية.

وقال الحزب إن الشرطة ألقت القبض على رئيسه الموقت منذر الونيسي، وتلاه بعد دقائق عبد الكريم الهاروني الذي وضع هذا الأسبوع قيد الإقامة الجبرية.

يأتي اعتقال الونيسي بعد نشر تسجيلات صوتية على وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع منسوبة إليه اتّهم فيها بعض مسؤولين في حزبه بالسعي للسيطرة على الحزب وبتلقّي تمويلات غير مشروعة.

وفتحت النيابة العامّة الاثنين تحقيقاً في التسجيلات. وقال الونيسي في مقطع فيديو على صفحته على "فايسبوك" إنّ التسجيلات مفبركة.

ويرأس الهاروني مجلس شورى "النهضة" الهيئة الأعلى في الحزب الذي كان أكبر حزب سياسي في البرلمان الذي جمّده الرئيس قيس سعيد في 2021.

وألقت الشرطة القبض هذا العام زعيم الحزب راشد الغنوشي، أبرز منتقدي سعيد، فضلاً عن عدد من مسؤولي الحزب الآخرين.

كما حظرت الحكومة الاجتماعات في جميع مكاتب الحزب وأغلقت الشرطة جميع مقرّاته، في خطوة قال الحزب إنّها تهدف لتكريس حكم دكتاتوري.

واعتقلت الشرطة هذا العام شخصيات سياسية بارزة اتّهمت سعيد بتنفيذ انقلاب بعد أن علّق البرلمان المنتخب واتّجه نحو الحكم بمراسيم قبل إعادة صياغة الدستور. ووصف سعيد من هؤلاء بأنّهم "إرهابيون وخونة ومجرمون". 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم