الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

غارات جويّة على قطاع غزة والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده خلال عملية جنين (صور)

المصدر: "أ ف ب"
 اللّهب يتصاعد فوق المباني بعد الغارات الجوية الإسرائيليّة في مدينة غزة (أ ف ب).
اللّهب يتصاعد فوق المباني بعد الغارات الجوية الإسرائيليّة في مدينة غزة (أ ف ب).
A+ A-
شنّت إسرائيل غارات جويّة على أهداف في قطاع غزة الأربعاء رداً على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه الأراضي الاسرائيلية، وفق ما أفاد الجيش الاسرائيلي.

وقال الجيش في بيان "رداً على الصواريخ التي أطلقت في وقت سابق الليلة (الأربعاء)، يقوم جيش الدفاع الإسرائيلي حالياً بشن غارات على قطاع غزة"، حيث أشارت مصادر أمنية فلسطينية إلى أنها استهدفت موقعاً عسكرياً لحركة "حماس" في شمال غزة دون وقع إصابات.
 
 
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء أن خمسة صواريخ أُطلقت من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، زاعماً اعتراضها كلّها بـ"نجاح".

وقال بيان للجيش الاسرائيلي "أطلقت خمسة صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. نجحت منظومة الدفاع الجوي التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي في اعتراضها كلها".
 


ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن عملية إطلاق الصواريخ.

وأضاف الجيش الاسرائيلي في بيانه أنه تم إطلاق صفارات الإنذار في مدينة سديروت الجنوبية.

وجاء إطلاق الصواريخ في أعقاب شن الجيش الإسرائيلي عملية واسعة النطاق في الضفة الغربية المحتلة أدت إلى مقتل 12 فلسطينياً، إضافة إلى جندي إسرائيلي.
 


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت مبكر الأربعاء مقتل جندي إسرائيلي خلال العملية الجارية في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة.
 


وقال بيان الجيش الاسرائيلي "هذا المساء (الثلثاء) قتل ضابط صف في الخدمة بنيران حية خلال العملية ضد البنية التحتية للإرهابيين في مخيم جنين".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم