الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الحرارة تلامس الـ32 درجة غداً... لبنان تحت تأثير رياح خماسينيّة حارّة وجافّة

المصدر: "النهار"
على طول الكورنيش البحري... "تنس" و"برونزاج" ولعب ورق (نبيل إسماعيل).
على طول الكورنيش البحري... "تنس" و"برونزاج" ولعب ورق (نبيل إسماعيل).
A+ A-
وقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تلامس الـ32 درجة على الساحل، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح اعتباراً من بعد الظهر مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من غد الأربعاء، برياح خماسينية حارة وجافة ومغبرة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وتبلغ ذروتها مساء حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية بحدود الـ7 درجات وتلامس ال32ـ درجة ساحلاً وفي الداخل. ومن المتوقع أن تنحسر تدريجياً اعتباراً من ظهر يوم الخميس حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتعود إلى معدلاتها الموسمية مع بعض التقلبات المحلية والأمطار الموحلة اعتباراً من الليل وخلال يوم الجمعة.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر نيسان في بيروت بين 15 و 24، في طرابلس بين 13 و 32، وفي زحلة بين 9 و 22 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تلامس الـ32 درجة على الساحل، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح اعتباراً من بعد الظهر مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الخميس: قليل الغيوم مع درجات حرارة مرتفعة صباحاً، على أن تبدأ الانخفاض تدريجياً اعتباراً من الظهر، تنشط الرياح وتشتد أحياناً لتصل سرعتها لحدود الـ75 كلم/س وتكون مترافقة بطبقات من الغبار في الأجواء، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتحول الطقس إلى غائم جزئياً مع تشكل للضباب الكثيف على الجبال المتوسطة اعتبارا من المساء، كما يتوقع هطول أمطار خفيفة موحلة خلال الليل.

الجمعة: غائم جزئيا مع انخفاض حاد و ملحوظ في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، مع نسبة رطوبة مرتفعة حيث يتكون الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات، تنشط الرياح أحيانا ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الشمالية والجبلية نتيجة حال من عدم الاستقرار.

-الحرارة على الساحل من 22 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 27 درجة، في الداخل من 11 إلى 32 درجة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم