الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"تصنيع وتجميع وإنتاج أجهزة إلكترونية": اتفاق بين الجامعة اللبنانية وشركة طلال أبو غزالة

المصدر: "النهار"
توقيع الاتفاقية.
توقيع الاتفاقية.
A+ A-
وقّعت الجامعة اللبنانية ممثلة برئيسها الدكتور بسام بدران اتفاقية "تصنيع وتجميع وإنتاج أجهزة إلكترونية" مع شركة طلال أبو غزالة للتقنية ممثلة برئيس مجموعة أبو غزالة الدكتور طلال أبو غزالة، وذلك في احتفال نُظّم في مبنى الإدارة المركزية – المتحف.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية، ألقى الدكتور علي رمال كلمة ترحيب أكد فيها أن الجامعة اللبنانية تدخل اليوم مرحلة التصنيع التكنولوجي بفعل شراكتها مع مجموعة طلال أبو غزالة وهي بذلك تواكب التغيرات الحاصلة في دور الجامعات لبناء الاقتصادات الأكثر تقدمًا.

ثم تحدث الوزير عباس الحلبي فاعتبر أن "هذا اليوم ليس عادياً في تاريخ الجامعة اللبنانية إنما يشكل منعطفاً يمنحها صفة الجامعة المنتجة، ونحن نعمل مع رئيسها الدكتور بدران ليصبح ذلك واقعاً رغم الظروف الصعبة وأحياناً المستحيلة.. نحن واجهنا كل العقبات والمعوقات ووفرنا مقومات صمود الجامعة في غياب مجلسها، وها هو مقرها سيصبح مصنعاً لإنتاج الأجهزة الإلكترونية من شركة طلال أبو غزالة للتقنية ويوفر فرصاً للتدريب التقني العملي لطلاب الجامعة وغيرهم، مع دمغة "صنع في لبنان".

وأشار الوزير الحلبي إلى أن تصنيع وتجميع وإنتاج أجهزة إلكترونية في الجامعة اللبنانية بالإتفاق مع شركة طلال أبو غزالة للتقنية، سيعطي الجامعة الرسمية الوحيدة في لبنان دفعاً للتقدم أكثر، ليس في التصنيفات فحسب، إنما في استعادة ريادتها بالتوازي مع الجهود التي تُبذل للحصول على أنظمة الاعتماد العالمية لتعزيز فرص طلابها وخريجيها في أسواق العمل.

من جهته، اعتبر الوزير بوشيكيان أن هذه الاتفاقية، التي ستحول الجامعة اللبنانية إلى جامعة منتجة، تؤكد أننا نمتلك في لبنان العديد من القدرات البشرية والفكرية والتخطيط والتنظيم، وأن الانطلاقة اليوم من الجامعة اللبنانية ستكون نحو الإنتاج والتطور.

ولفت رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران إلى أن توقيع اتفاقية الشراكة مع شركة طلال ابو غزالة للتقنية، سيساهم في خلق فرص عمل لطلاب الجامعة اضافة الى فرص التعلم والتدرب وتوظيف الخبرات التي تحتضنها الجامعة ضمن كوادرها التعليمية والبحثية والتي تشمل كليات الهندسة والعلوم والادارة ومعهد التكنولوجيا والاختصاصات التي يحتاجها خط الانتاج في عملية التصنيع والتطوير والبرمجة والتسويق والادارة".

أضاف: "إن الجامعة اللبنانية نجحت حتى الان في تحويل الازمة الى نجاح ودخلنا بقوة في حلبة التنافس الوطني والاقليمي والدولي، وبفضل ارادة اهل الجامعة على اختلاف مواقعهم الاكاديمية والادارية والفنية، تجاوزنا اللاإمكانية للإستمرار الى تلمس استراتيجية التحول نحو جامعة متطورة ومنتجة."

من جهته، عبرّ الدكتور أبو غزالة عن فخره بإنجاز هذه الشراكة مع الجامعة اللبنانية، مشيراً إلى أنها شراكة حقيقية تتساوى في المسؤوليات والنتائج.

أضاف: "بفعل هذه الشراكة نحن قدمنا المصنع وقد وصل وأصبح موجودًا الآن على أرض الجامعة.. نحن لا نتكلم عن مشاريع وعن وعود بل ننفّذ ومن ثم نتكلم..المصنع وُجد الآن وسنقدم له التمويل والتكنولوجيا اللازمة.. الجزء الأكبر من الشراكة هو مسؤولية الجامعة ودورها في الجهد والعمل".

وأشار أبو غزالة إلى أن الانتاج سيكون من هذه الجامعة وسيكون لدى الطلاب الفرصة للتعلم والتدريب على التقنية، وبذلك الإنتاج سيزيد الناتج القومي اللبناني.. وأضاف: "الصناعة تؤمن ثلاث أساسيات الغذاء والدواء والمعرفة، وصناعة المعرفة هو ما نتكلم عنه في مشروع اليوم حيث سننتج (تابلتس، كمبيوتر وسمارت فون)....


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم