الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"القوات" رداً على رد بري: أين قرأت ذلك يا دولة الرئيس؟ خليل: كلام رئيس المجلس كشف النيات الحقيقية لجعجع

المصدر: "النهار"
"القوات".
"القوات".
A+ A-
أثار رد رئيس مجلس النواب نبيه بري على رئيس حزب "القوات اللبانية" سمير جعجع أنه "لن تحصل انتخابات بلدية من دون الجنوب، وبده يستوعب جعجع مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان"، سجالا بين الجانبين.

وسألت الدائرة الإعلامية في حزب "القوات اللبنانية" بري في بيان: طمن يريد أن يفصل الجنوب عن لبنان، يا دولة الرئيس، أين قرأت ذلك؟".

وقالت: "للتذكير، في ربيع عام 1998 أجريت الانتخابات البلدية في لبنان لأول مرّة بعد الحرب، واستثنيت محافظة الجنوب بسبب الاحتلال الاسرائيلي، فهل كان القرار آنذاك بفصل الجنوب عن لبنان؟ بالتالي هذا الكلام ليس سوى ذر للرماد في العيون".

واضافت: "إنّ قولك يا دولة الرئيس "الخطورة في كلام جعجع هو عن الفيديرالية..." في غير مكانه، فلبنان حتى إشعار آخر يصون حرّية التعبير عن الرأي، أمّا الحديث عن الفيديرالية أو تطوير النظام فيُطرح ويُناقش بين جميع اللبنانيين، وهذا ما أكّد عليه الدكتور جعجع مرارًا وتكرارًا".

خليل
ورد المعاون السياسي لبري النائب علي حسن خليل على رد "القوات" قائلاً:
"من الجيد ان نُقل كلام عن الرئيس بري في إحدى الوسائل الإعلامية لكي تكتشف النيات الحقيقة لرئيس حزب القوات، في تأكيد محاولة فصل الجنوب عن لبنان وإعتبار أن مرحلة الاحتلال الإسرائيلي عام 1998 لاتزال قائمة، متناسباً أن الجنوب جرى تحريره بدماء الاف الشهداء في سبيل كل لبنان.

ولعل الأخطر هو تأكيده أن مشروع "الفدرلةط قائم في عقله وخطابه، وهو يطرحه للتسويق بين اللبنانيين ان في خلال اطلالته الأخيرة او من خلال حديث رئيس دائرته الاعلامية عن حل الدولتين في لبنان... والجواب عليه هو في عهدة كل الحرصاء على الدولة والوحدة والطائف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم