الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

حازم بديع رئيساً لبلدية صيدا بالتزكية

المصدر: "النهار"
من جلسة انتخاب رئيس لبلدية صيدا اليوم.
من جلسة انتخاب رئيس لبلدية صيدا اليوم.
A+ A-
عقدت جلسة في سرايا صيدا لانتخاب رئيس للبلدية ونائب له، بإشراف محافظ الجنوب منصور ضو وحضور13 عضواً، وذلك بعدما قدّم رئيسها السابق محمد السعودي استقالته، وقد ترأسها نائب الرئيس ابراهيم البساط حيث فاز حازم بديع برئاسة المجلس البلدي بإجماع الحاضرين. أمّا منصب نائب الرئيس، فسيبقى شاغراً نظراً لتقديم النائب الحالي البساط استقالته الرسمية اليوم، والتي تخضع لمهلة قانونية مدّتها ثلاثة أيام. وعلى الأثر، حدّد ضو موعداً يوم الاثنين المقبل لعقد جلسة انتخاب نائب للرئيس.

وقبل اسبوع من انعقاد جلسة التصويت، عُقِد اجتماع تشاوري في بلدية صيدا بدعوة من البساط، حول موضوع الانتخاب حضره 15 عضواً بمن فيهم السعودي، أجمعوا على تزكية بديع لتولي رئاسة البلدية، فيما تم التصويت لصالح عبدالله كنعان نائباً له .

إشارة إلى أنّ السعودي تولّى رئاسة بلدية صيدا منذ العام 2010 لولايتَين متتاليتَين حتى العام 2022، ثم مُدّد له سنة تبعتها سنة تمديد أخرى هذا العام حيث رفض السعودي إكمالها بسبب الأزمة الاقتصادية التي جعلت البلديات عاجزة عن القيام بأدنى واجباتها تجاه مواطنيها.

وكان السعودي قد قدّم استقالته للمرة الأولى في 12 كانون الأول من العام 2022 الماضي في مكتب المحافظ ضو في سرايا صيدا، لكن الأخير تريّث حينذاك في توقيع قبولها، ثم قدّمها للمرة الأخيرة في 21 حزيران الماضي، حيث مضى بها جدّياً ووقّعها المحافظ ضو معلناً قبولها رسميّاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم