الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

الأحرار يتخوف من أن يتحول لبنان ساحة للصراعات الاقليمية ​

المصدر: "النهار"
حزب "الوطنيين الأحرار".
حزب "الوطنيين الأحرار".
A+ A-

دان حزب "الوطنيين الأحرار" "تمدد نفوذ حزب الله عبر الجماعات الاسلامية الفلسطينية المتشددة الى داخل المخيمات، بالمال والسلاح، واتساع رقعة ارتدادات الحرب الدائرة في مخيم عين الحلوة على الواقع الامني اللبناني، كما احتمالية تثميرها في الانتخابات الرئاسية الراهنة"، مبدياً خشيته من "ان يتحول لبنان مرة اخرى، ساحة للصراعات الإقليمية، من دون إغفال المحاذير المتأتية من إحتمال دخول اللاجئين السوريين على خط التأزم الآخذ بالتصاعد في أوج الموسم السياحي".

 

ورأى في بيان بعد اجتماع مجلسه الأعلى برئاسة النائب كميل شمعون، ان "الوضع الامني المستجد يندرج ضمن اطار صراع  إيراني- عربي للسيطرة على المخيمات في لبنان وإخضاعها وبالتالي الامساك بالورقة الفلسطينية".

 

وذكّر بـ"أن السلاح المتفلت خارج شرعية الدولة داخل المخيمات وخارجها، كان السبب المباشر لاندلاع الحرب سنة 1975"، داعيا الجيش الى "التحرك لنزع سلاح المخيمات وإخضاعها لسلطة الدولة وسيادتها على ارضها، وخصوصاً أن البرلمان اللبناني سبق له ان الغى اتفاق القاهرة منذ ايار 1987".

 

وأسف، عشية الذكرى الثالثة لانفجار المرفأ، لعرقلة مسار التحقيق القضائي، داعيا الى المشاركة في الوقفة التضامنية المقررة اليوم، لتأكيد "المطالبة برفع الظلم وجلاء الحقيقة".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم