الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"الوفاء للمقاومة": أيّ رهان على مساعدة أصدقاء لإنجاز الاستحقاق الرئاسي لا يصحّ أن يتحوَّل خياراً بديلاً

المصدر: "النهار"
كتلة "الوفاء للمقاومة" (حسن عسل).
كتلة "الوفاء للمقاومة" (حسن عسل).
A+ A-
رأت كتلة "الوفاء للمقاومة" أنّ إنجاز الاستحقاق الرئاسي هو هم وطني بالأصل يتوجب على اللبنانيين تحمُّل المسؤولية إزاءه، وإنّ أي رهان على مساعدة أصدقاء لا يصح أن يتحوَّل خياراً بديلاً عن الجهد الوطني أو معطّلاً له".

وأضافت الكتلة، في بيان بعد اجتماعها الدوري برئاسة النائب محمد رعد، أنّه "مع تنامي ظاهرة الشذوذ، نعلن للمسؤولين في السلطة وفي الحكومة اللبنانية، وللمراجع الروحية ولكل المهتمين من مجتمعنا المدني في لبنان، أن التغافل أو الإهمال أو اللامبالاة إزاء هذه الظاهرة سوف يؤدي إلى مشاكل خطيرة ومخالفات دستورية وقانونية تهدد استقرار البلاد وتركيبة مجتمعها الديموغرافية والطائفية. وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم الوطنية في هذا المجال".

وتابعت: "بمعزل عن التصنيف الذي طاول أو يطاول الجامعات المختلفة في لبنان، ومنها الجامعة اللبنانية الوطنية، فإنّ كتلة الوفاء للمقاومة يهمها وبشكل جدي أن تتوافر للجامعة اللبنانية كل مستلزمات التقدم في مستوى تصنيفها بين مختلف الجامعات في لبنان أو لدى مقارنتها مع الجامعات الأخرى في المنطقة العربية، والكتلة لن توفر جهدا لمتابعة المعنيين من أجل بذل المزيد من الجهود والدعم المطلوبين لتعزيز أوضاع جامعتنا الوطنية وتمكينها من مواصلة التقدم في شتى المستويات العلمية والإدارية والأدبية والمهنية وغيرها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم