الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بفيلم "وحشتيني"... سلوى عثمان إلى العالمية مع نادين لبكي

المصدر: "النهار"
سلوي عثمان
سلوي عثمان
A+ A-
تجربة جديدة تخوضها الممثلة سلوى عثمان في مسيرتها الفنية، حيث تشارك في الفيلم الفرنسي المصري "وحشتيني" الذي كان يحمل اسم "العودة إلى الإسكندرية"، وشارك في كتابته المخرج المصري يسري نصر الله، وإخراج السويسري ذي الأصول المصرية تامر روغلي، وتلعب دور البطولة المخرجة والفنانة نادين لبكي.

سلوى عثمان، تظهر في الفيلم بشخصية بائعة ملابس في أحد محلات الإسكندرية التي تدور فيها معظم الأحداث، حيث تجسّد لبكي شخصية طبيبة نفسية تعود من سويسرا، بعد غياب عشرين عاماً، إلى مسقط رأسها مدينة الإسكندرية لرؤية والدتها المريضة، وتلعب شخصيتها الفنانة الفرنسية القديرة فاني أردان.

لم تكن عثمان، الممثلة المصرية الوحيدة التي تظهر في هذا الفيلم، لكن تشارك به أيضاً الممثلة القديرة إنعام سالوسة، والفنان هاني عادل، وانطلق تصويره بين مصر وسويسرا، حيث تقع الأحداث، وتستعيد الطبيبة العائدة من الخارج ذكريات طفولتها بشوارع الإسكندرية.
 
الفيلم كان من المفترض أن يتم عرضه للمرة الأولى بالشرق الأوسط، ضمن فعاليات النسخة الخامسة والأربعين بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبالفعل بدأت إدارة المهرجان الترويج له في شهر أيلول الماضي، لكن نظراً للأحداث الفلسطينية تم إلغاؤها، على أن تقام في العام المقبل.

وعلى الصعيد الدرامي، تنشغل الفنانة المصرية بتصوير مشاهدها في مسلسل "حق عرب" الذي تتعاون فيه مع أحمد العوضي، ومن المقرر أن يُعرض في الموسم الرمضاني المقبل، وسبق وكشفت في تصريحات خاصة لـ"النهار" عن أنها تجسد ضمن الأحداث شخصية والدته، التي تحاول دعمه نفسياً في الأزمات المتلاحقة التي يتعرض لها.

المسلسل يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم: هدى المفتي، وليد فواز، رياض الخولي، وفاء عامر، وآخرون، من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم