الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تصرّف نبيل تجاه الراحل أشرف عبدالغفور... وابنته تغيب عن تكريمه

المصدر: النهار
 أشرف عبدالغفور
أشرف عبدالغفور
A+ A-
أطلقت نقابة المهن التمثيلية في مصر اسم الفنان الراحل أشرف عبدالغفور على القاعة الرئيسية بنادي النقابة تكريماً له ولمسيرته الفنية، في حضور ابنته الفنانة ريهام عبدالغفور وشقيقها تامر.
 
نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، كشف عن أجواء هذه الفاعلية، حيث شارك متابعيه عبر "إنستغرام"، بصورة جمعته بابنة الراحل وشقيقها، من أمام القاعة الرئيسية بالنقابة والتي ظهرت عليها لافتة "قاعة الفنان القدير المرحوم أشرف عبدالغفور"، موضحاً في تعليقه عليها أنّ ذلك أقل ما يمكن تقديمه له إحياءً لذكراه.
 
عدد من محبي الفنان الراحل ومتابعي أشرف زكي، أشادوا بالقرار، حيث علّق أحدهم قائلاً: "موقف نبيل من نقيب أصيل مثل حضرتك"، فيما أكد آخرون أنّ الراحل يستحق هذا التكريم، فقد أثرى المكتبة الدرامية في مصر بالعديد من الأعمال التاريخية والدينية المهمة.


الفنان الراحل حصد جائزة الريادة من حفل توزيع دير جيست الذي أقيم خلال الأيام الماضية بأحد فنادق منطقة التجمع الخامس، وتسلّمت جائزته الفنانة حنان مطاوع بطلب من ابنته ريهام عبد الغفور، التي اعتذرت عن عدم الحضور.
خلال تسلّم حنان الجائزة ألقت كلمة قصيرة، كانت مؤثرة في الحضور، حيث قالت: "موقف صعب أن أتسلّم جائزة والدي الثاني، مصاب كبير للوسط الفني، ولعائلتنا بشكل عام، كنت أتمنى أن يحضر لكن عزائي الوحيد أنه أحن أب وأعظم وأنبل إنسان وأعماله ومواقفه كلها وأسرته الكريمة خير استكمال له".
عبدالغفور، توفي في الثالث من شهر كانون الأول الحالي، على إثر تعرضه لحادث سيارة مروع بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، حيث كان في طريقه إلى زيارة ابنته ريهام، وكانت بصحبته زوجته التي تأثرت بجروح متفرقة في الجسد وتم نقلها إلى غرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات القريبة من محيط الحادث.

المتهم بقتل الراحل، والذي اصطدم بسيارته، تم إخلاء سبيله منذ أسبوعين، وذلك بعدما تم حبسه أياماّ عدة على ذمة التحقيقات حيث تم توجيه تهمة القتل الخطأ إليه، ووقتها نفى تعمده أن يصطدم بسيارة الفنان القدير، حيث قال إنه كان يحاول الهرب من سيارة نقل بمدخل الطريق ففوجئ بها أمامه فاصطدم بها من الخلف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم