الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ماكرون يدافع عن دوبارديو المتهم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي

المصدر: "أ.ف.ب"
دوبارديو.
دوبارديو.
A+ A-
دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الممثل جيرار دوبارديو، مندداً بما اعتبره "استهدافاً جماعياً" يتعرّض له النجم السينمائي في أعقاب تقرير تلفزيوني صادم عن الممثل الذي أبدى ماكرون "إعجاباً كبيراً به".
 
وعارض الرئيس خطوة وزيرة الثقافة الفرنسية ريما عبد الملك التي أعلنت الجمعة أن "إجراءً تأديبياً" سيُطلق لاتخاذ قرار في شأن وسام جوقة الشرف الممنوح سابقاً للممثل الفرنسي، الذي تستهدفه شكويان في فرنسا بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي ووُضع رهن التحقيق في إحداهما، بينما ينفي دوبارديو هذه الاتهامات.
 
وقال ماكرون في مقابلة على قناة "فرانس 5" التلفزيونية العامة "ثمة أمر واحد لن أؤيده أبداً وهو الاستهداف الجماعي. أنا أكره ذلك".
 
وأبدى الرئيس الفرنسي "إعجاباً كبيراً بدوبارديو"، واصفاً إياه بـ"الممثل العظيم".
 
وتابع ان دوبارديو "ساهم في الشهرة العالمية لفرنسا ومؤلفينا العظماء وشخصياتنا البارزة (...) إن فرنسا فخورة به".
 
وفي البرنامج نفسه الذي يحمل اسم "سيتافو" ("C à vous")، أكدت ريما عبد الملك الجمعة، أنّ ما ورد على لسان دوبارديو خلال وثائقي عرضته قناة "فرانس 2" أوائل الشهر الحالي "مخزٍ لفرنسا".
 
وأثار تقرير عن الممثل عُرض أخيراً في البرنامج الاستقصائي "كومبليمان دانكيت" ("Complément d'enquête") عبر قناة "فرانس 2" العامة، موجة من الصدمة والتنديدات الدولية. ويظهر دوبارديو الذي يواجه منذ العام 2020 اتهامات بالاغتصاب نفاها باستمرار، عبارات مسيئة للنساء خلال مخاطبة عدد منهنّ، ويعطي تلميحات جنسية تتناول حتى فتاة صغيرة تركب حصاناً.
 
واعتبر ماكرون أن عبد الملك "ذهبت بعيداً" من خلال تطرّقها إلى إجراء قد يجرّد الممثل من وسام جوقة الشرف.
 
وأضاف "أفهم أنّ ثمة جدلاً أُثير في شأن مقاطع من التقرير"، متطرقاً إلى التعليقات التي أدلت بها عائلة دوبارديو في رسالة نشرتها صحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم