الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

أحمد السقا والفخراني أبرزهم... فنّانون شاركوا في احتفالية "دعم فلسطين" ومخرج يروى مآسي غزة

المصدر: "النهار"
الفخراني وأحمد السقا
الفخراني وأحمد السقا
A+ A-
نظمت الدولة المصرية، أمس الخميس، احتفالية كبرى لدعم الشعب الفلسطيني داخل استاد القاهرة الدولي، حملت عنوان "تحيا مصر... استجابة شعب"، حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد كبير من القيادات السياسية والعسكرية، وبعض من المشاهير.

تضمّنت الاحتفالية عدة أحداث فنية، حيث قدّم النجمان يحيى الفخراني وأحمد السقا، فيلماً تسجيلياً بعنوان "رسالة عرفان" تضمن رسائل دعم للجيش المصري، حيث أكد الأخير أهمية تسليح الجيش وقدرة مصر على التصدي لأعدائها والطامعين في أرضها.

كما شارك المطرب علي الحجار في الاحتفالية من خلال تقديمه أغنية جديدة بعنوان "قولوا آمين"، واستعرض الكليب الذي ظهر في الخلفية لقطات من حرب السادس من تشرين الأول في العام 1973.

 
الطفل محمد أسامة، مطرب أغنية "الغزالة رايقة"، شارك أيضاً، حيث غنّى "كنت هنا"، كما قدّم المخرج الفلسطيني محمد المصري فيلماً تسجيلياً، استعرض قصة أسرة فلسطينية في غزة يتعرض منزلها للقصف على يد قوات الجيش الإسرائيلي، حيث رصد مشاعر الخوف والألم التي تسيطر على أفراد المنزل جميعهم.

 
 
المصري، ألقى كلمة خلال الاحتفالية أشار فيها إلى أنّ الفلسطينيين اعتادوا الحروب منذ سنوات، وأنّها المرة الأولى التي يتواجد فيها خارج غزة في أثناء الحرب الإسرائيلية عليها، كاشفاً عن أنّ شقيقته ذات الـ11 عاماً تقيم في غزة تواصلت معه هذه الأيام، وأبلغته بأنّها فقدت الكثير من صديقاتها، حيث استشهدن على إثر غارات القصف الجوي للجيش الإسرائيلي على القطاع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم