الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

بالصور والفيديو- الممثلة الأميركيّة سلمى بلير في البيت الأبيض دفاعاً عن الأشخاص ذوي الإعاقة

المصدر: النهار
بايدن وبلير يصلان الى الاحتفال في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض (2 ت1 2023، أ ب).
بايدن وبلير يصلان الى الاحتفال في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض (2 ت1 2023، أ ب).
A+ A-
انضمت الممثلة الاميركية سلمى بلير، المدافعة عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الى الرئيس الاميركي جو بايدن في إحياء إرث قانون الأميركيين ذوي الإعاقة وقانون إعادة التأهيل، الاثنين. 
 
وقد رافقت بلير، التي تم تشخيص إصابتها بالتصلب المتعدد عام 2018، بايدن إلى احتفال أقيم في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض في واشنطن، ممسكة بعصاها وبحزام كلب الخدمة الخاص بها، وهو كلب إنكليزي من نوع لابرادور يُدعى سكاوت، على ما ذكرت وكالة "اسوشيتد برس" الاميركية (أ ب).
 
 
 
وعندما وصلت بلير إلى المنصة، قالت لسكاوت: "ارقد"، و"كلب طيب". وبينما كان يرقد بالقرب من قدمي بايدن، بدأ الرئيس الانحناء لمداعبته. لكن بلير نظرت الى كلبها قائلة: "نعم، ابق". وقد دفع ذلك بايدن إلى ان يعدّل وقفته بتنبه كامل. 
 
وقالت بلير في كلمة: "على الرغم من أنني كنت أعاني أعراض المرض منذ أن كنت في السابعة من عمري، إلا أن الأمر استغرق عمرا من الدفاع عن الذات ليقودني أخيرا الامر إلى تشخيص المرض في سن 46 عاما، بعدما عشت معظم حياتي في الألم والشك في النفس".
 
واشارت الى ان جودي هيومان، الناشطة الشهيرة التي توفيت في آذار عن 75 عاما، وساعدت في تأمين إقرار التشريع الذي يحمي حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، "علمتني قيمتي".
 
وأكدت بلير أن "الدفع قدما نحو العدالة مستمر". و"يجب أن تعكس قوانيننا وسياساتنا أن حياة الأشخاص ذوي الإعاقة ليست أقل قيمة". 
 
أ ف ب
بدوره، أشاد بايدن بهيومان، مشيرا إلى أن "التاريخ يُظهر أنه في كثير من الأحيان ليس الاشخاص الذين هم في السلطة، بل قوة الأشخاص هي التي تدفع ب"البلاد إلى الأمام".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم