الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

آدم درايفر ينتقد "نتفليكس" و"أمازون" على خلفيّة إضراب هوليوود

المصدر: "أ ف ب"
النجم الأميركي آدم درايفر (أ ف ب).
النجم الأميركي آدم درايفر (أ ف ب).
A+ A-
انتقد النجم الأميركي آدم درايفر موقف منصّتَي "نتفليكس" و"أمازون" من حركة إضراب كتّاب السيناريو والممثلين التي تشلّ هوليوود، وذلك خلال عرض فيلم "فيراري" للمخرج مايكل مان اليوم، ضمن المنافسة في مهرجان البندقية السينمائي.
 
تهدف هذه الحركة التاريخية إلى تحسين الأجور، خصوصاً في ما يتعلّق بإيرادات الأفلام المعروضة على المنصات الرقمية، وتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاع.
 
ويمثّل آدم درايفر مع زملائه في فريق فيلم "فيراري"، أحد الإنتاجات النادرة التي حصلت على إذن خاص من نقابة "ساغ أفترا" (SAG-AFTRA) النافذة في هوليوود، ليتمكّنوا من الترويج للعمل في مهرجان البندقية، على الرغم من الإضراب.
 
خلال مؤتمر صحافي لمناسبة تقديم الفيلم في المهرجان الإيطالي، تساءل درايفر "لماذا يمكن لشركة توزيع صغيرة (مثل "نيون" التي توزع فيلم "فيراري" في الولايات المتحدة) أن تمتثل لمطالب (النقابة) في حين لا تستطيع شركة كبيرة مثل نتفليكس أو أمازون ذلك؟".
 
وأشار إلى أنّ الإعفاء الذي استفاد منه الفيلم "يوضح بشكل أكبر حقيقة أنّ البعض مستعدّون لدعم الأشخاص الذين يتعاونون معهم، والبعض الآخر لا"، معبّراً عن "السعادة" و"الفخر" بالمجيء إلى البندقية "لدعم هذا الفيلم".
 
وأضاف: "لكلّ هذه الأسباب، لا داعي للقلق في شأن اتخاذ قرار بدعم نقابتكم، وأنا هنا من أجل ذلك، لإظهار تضامني والتأكيد أنّ ما يهم حقاً هو الأشخاص الذين تعملون معهم".
 
كما أبدى مخرج "فيراري" مايكل مان "تضامنه التام" مع الحركة الاجتماعية، غداة افتتاح الدورة الثمانين لمهرجان البندقية. وفي اليوم السابق، أعرب رئيس لجنة التحكيم، المخرج الأميركي داميان شازيل، عن دعمه للمضربين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم